في إطار مراقبة جودة الخدمة لشبكات متعاملي الهاتف النقال، قامت سلطة ضبط البريد والاتصالات الإلكترونية، بإطلاق حملة ترمي إلى التحقق من رفع التقصيرات، التي لوحظت خلال حملة المراقبة الأخيرة، ويأتي ذلك بعد عملية تقييم التغطية وجودة الخدمة، لهؤلاء المتعاملين، التي قامت بها سلطة الضبط، خلال الفترة الممتدة من 13 جوان إلى 25 ديسمبر 2021، عبر كامل التراب الوطني.
وكشف بيان لسلطة ضبط البريد والاتصالات الإلكترونية، الإثنين، أنه يجري تنفيذ هذه الحملة من قبل ستة عشر (16) فرقة مراقبة، موزعة على ثمانية وأربعين (48) ولاية، وذلك خلال الفترة الممتدة من 11 ديسمبر 2022 الى غاية 1 ماي 2023. وأضاف الييان، أن إطلاق هذه الحملة، يأتي بالتزامن بعد نهاية الفترة القانونية للإعذار الموجه لمتعاملي الهاتف النقال الثلاثة موبيليس (ATM) وجازي (OTA) وأوريدو (WTA)، وذلك تبعا لعملية مراقبة وتقييم التغطية وجودة الخدمة (QoS) لشبكات الجيل الثاني GSM والجيل الثالث (3G) والجيل الرابع (4G) لهؤلاء المتعاملين، التي قامت بها سلطة الضبط خلال الفترة الممتدة من 13 جوان إلى 25 ديسمبر 2021 عبر كامل التراب الوطني.
نادية حدار










