أطلقت وزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية حملة تحسيسية من أجل الاستعمال الآمن للبطاقة الذهبية وتطبيق بريدي موب وذلك تماشيا مع الديناميكية التي يعرفها مجال الدفع الالكتروني ببلادنا، و الاقبال المتزايد للمواطنين على استخدام وسائله، على ضوء الارتفاع المطرد في عدد البطاقة الذهبية المتداولة ، التي تجاوز عددها 13.7 مليون، وكذا المشتركين في تطبيق بريدي موب المقدر عددهم بحوالي 4.5 مليون. حسب ما أفاد به بيان الوزارة. و جاء ذلك في إطار تنفيذ خارطة الطريق الحكومية المتعلقة بتطوير الدفع الالكتروني، لاسيما في شقها المتصل بالتحسيس والتوعية،حيث تطلق وزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، بالتعاون مع كل من: وزارة الدفاع الوطني، وكالة أمن الأنظمة المعلوماتية، قيادة الدرك الوطني، المديرية العامة للأمن الوطني و بريد الجزائر، حملة وطنية تحسيسية من أجل الاستعمال الآمن للبطاقة الذهبية و تطبيق بريدي موب، و ذلك خلال الفترة الممتدة من 24 إلى 26 سبتمبر 2024.و لبلوغ غاياتها ، تم إعداد محتوى تحسيسي رقمي يتناول مختلف جوانب الحملة التحسيسية، وتسطير برنامج ثري يضم عديد النشاطات و الفعاليات التوعوية التعريفية، ذات البعد الجواري القريب من المواطنين، و ذلك على مستوى مختلف ولايات الوطن، من ضمنها تنظيم أبواب مفتوحة على مستوى القباضات الرئيسية ومكاتب البريد،إقامة نشاطات تحسيسية على مستوى الجامعات لفائدة الطلبة لاسيما حاملي شهادة البكالوريا الجدد ،إرسال رسالة قصيرة الى جميع مشتركي الهاتف النقال.
بالموازاة مع ذلك، سيتم برمجة مداخلات وحصص تلفزيونية وإذاعية عبر مختلف وسائل الاعلام الوطنية، ترفقها منشورات ، ومضات إعلامية سيتم بثها أيضا على الوسائط الاجتماعية.
إيمان عبروس







