عبر إطلاق حملة تحسيسة مع البنوك المحلية بداية 2024

بريد الجزائر.. مخطط لتشجيع سكان الأرياف على استعمال وسائل الدفع الإلكتروني

بريد الجزائر.. مخطط لتشجيع سكان الأرياف على استعمال وسائل الدفع الإلكتروني

أعلن بريد الجزائر، عن الشروع مع البنوك المحلية في إطلاق حملة تحسيسية في سنة 2024، باتجاه المتعاملين ومجموع المواطنين حول أهمية استعمال وسائل الدفع الإلكتروني.

في هذا الصدد، أوضح سالم قاسمي، مدير الأنظمة المعلوماتية ببريد الجزائر، خلال يوم دراسي حول “رهانات المالية الشاملة المبتكرة في الجزائر”، من تنظيم الحاضنة “دي زاد حاضنة تاك”، أن هذا “البرنامج الوطني للثقافة المالية”، الذي ستشرف عليه جمعية البنوك والمؤسسات المالية بالشراكة مع بريد الجزائر، يتعلق خاصة بتحسيس المواطنين حول أهمية الدفع الإلكتروني. وأضاف قاسمي، أن “الحملة ستسمح للمواطنين بالحصول على معلومات تتعلق بمختلف العمليات المالية والادخار والاستثمار…”، مشيرا إلى أن هذا البرنامج يستهدف مجموع المواطنين، سيما سكان المناطق الريفية وصغار التجار. كما أكد، على دور المتعامل العمومي في تعميم الاندماح المالي، مضيفا أن بريد الجزائر يسهل الاستفادة من مختلف الخدمات المالية، سيما بفضل شبكتها التي تعد 4200 وكالة و22 مليون حساب بريدي جاري و12 مليون بطاقة مغناطيسية. وأشار في ذات السياق، إلى تسجيل أزيد من 30 مليون عملية دفع إلكتروني خلال الفترة الممتدة من شهري جانفي وسبتمبر من العام الجاري عبر بريد الجزائر. من جانبه أكد رئيس الاتحاد الجزائري لشركات التأمين وإعادة التأمين، يوسف بن ميسية، أن الاندماج المالي يمر أيضا عبر توسيع منتجات التامين لتشمل اكبر عدد من المواطنين، بمن فيهم الأشخاص ذوي الدخل الضعيف مثل صغار الحرفيين، والمؤسسات المصغرة والعائلات الفقيرة. وأشار في هذا الصدد، إلى أهمية رقمنة القطاع المالي عبر إدراج حلول مبتكرة تسمح بتمكين أكبر فئة من المجتمع من الخدمات المالية التي تستجيب لاحتياجاتهم. كما شدد بن ميسية، على دور المؤسسات الناشئة التي ساعدت شركات تأمين على تطوير حلول رقمية ذكية تسمح بتسهيل عمليات اكتتاب الزبائن وتسديد حقوق عقود التامين وتسيير أضرار الحوادث.

سامي سعد