جنّدت وزارة التربية، مدراء التربية من أجل إنهاء عملية إعداد مقررات الإدماج رتبة مشرف التربية في المدارس الابتدائية مع إيداعها دون تأخير على مستوى مصالح الرقابة المالية قصد التأشير عليها قبل تاريخ 20 ماي الجاري.
وراسلت وزارة التربية، مدراء التربية من أجل تجسيد عملية إدماج المستفيدين من جهازي الإدماج المهني والإدماج الاجتماعي لحاملي الشهادات في رتبة مشرف التربية على مستوى المدارس الابتدائية، معلنة عن تعديل توزيع المناصب المالية عبر إقرار مناصب مالية إضافية في رتبة مشرف التربية. ويتم توزيع المناصب المالية الممنوحة في رتبة مشرف التربية بصفة حصرية على مستوى المدارس الابتدائية والتقيد بنموذج مقرر الإدماج في رتبة مشرف التربية مع إيداعها دون تأخير على مستوى الرقابة المالية -حسب تعليمة وزارة التربية- التي أكدت أن عملية إعداد مقررات الإدماج في رتبة مشرف التربية مع إيداعها دون تأخير على مستوى مصالح الرقابة المالية والتنسيق الدائم مع مصالح الرقابة المالية للولايات قصد تأشير مقررات الإدماج في أجل أقصاه يوم 20 ماي الجاري، مع أهمية التنسيق مع مديري التشغيل للولايات قصد تذليل كل الإشكاليات التي قد تثار بخصوص ملفات المعنيين. وشدد الوزارة، أنه بالنظر للظروف الحاسم الذي وصلته عملية إدماج منتسبي الجهازين، أنه يلزم من مدراء التربية ضبط المعلومات المتعلقة بسير عملية الإدماج على مستوى النظام المعلوماتي المعد لهذا الغرض، باعتبارها المصدر الرئيسي الذي تستقي منه الإدارة المركزية كل المعلومات الخاصة بمدى تنفيذها مع التنبيه إلى أن المعلومات المقصودة هي تلك المتعلقة بالتعداد الكلي لمنتسبي الجهازين العاملين على مستوى القطاع وتعداد المنتسبين المؤشرة ملفاتهم. كما يلزم المدراء تعداد المنتسبين المودعة ملفاتهم على مستوى الرقابة المالية، مع تعداد المنتسبين المدمجين على مستوى قطاعات أخرى، وتعداد المنتسبين المحولين من طرف اللجنة الولائية إلى مصالح مديريات التربية والمنتمين لقطاعات أخرى فضلا عن تسخير كل الإمكانيات البشرية والمادية قصد تجسيدها بالدقة اللازمة وفي الآجال المحددة على أن يتم تبليغ مصالح الوزارة بكل الصعوبات المعترضة.
سامي سعد










