إلى وزير التربية الوطنية
يشرفني سيدي الوزير المحترم أن أتقدم إليكم بهذه الشكوى ذات التفاصيل التالية:
لقد عينت بقطاع التربية بتاريخ 05/01/1988 في إطار التوظيف المباشر إلى غاية 14/10/2002 قضيت منها 8 سنوات معلم مكلف بتسيير إدارة مدرسة ابتدائية، وبعدها شغلت مهام رئيس المجلس الشعبي البلدي لثلاث عهدات متتالية.
وخلال هذه المدة التي شغلت فيها مهام رئيس المجلس الشعبي البلدي، ضحيت بحياتي وعائلتي خدمة لوطني وفي استعادة نعمة الأمن والاستقرار.
حيث شغلت هذا المنصب في ظروف صعبة وفي منطقة عاشت ويلات الارهاب الهمجي، كما أنني هُددت من طرف الجماعات الإرهابية بسبب صمودي في مكافحة الإرهاب بشتى الطرق وأصبت آنذاك بمرض مزمن وأُعد من ضحايا الإرهاب.
بعد نهاية انتدابي تمت إعادة ادماجي في رتبة أستاذ مكون بتاريخ 14/12/2017 وتم تسخيري بمركز محو الأمية بملحقة سيدي بلعباس وكلفت بمصلحة التكوين ومارست مهامي بكل ارتياح، وخلال السنة الدراسية 2018/2019 تم تعييني بمدرسة طلحة محي الدين بسيدي بلعباس لتدريس التلاميذ.
ولقد راسلت وقابلت مدير التربية في بداية الدخول المدرسي 2018/2019 لتفهم وضعيتي المهنية إلا أنه لم يعرني أي اهتمام، كما أنه استهزأ من ممارستي وتقلدي مهام رئيس للمجلس الشعبي البلدي (بأني ضيعت وقتي وفرص الترقية خلال مدة الانتداب)، رغم أن هذا المنصب (رئيس المجلس الشعبي البلدي) يعد خدمة للوطن والمواطن.
سيدي الوزير المحترم
نظرا لغيابي عن مهنة التدريس لمدة 18 سنة أصبحت بعيدا كل البعد عن أداء مهامي كأستاذ مكون، وقد تحصلت على هذه الرتبة (أستاذ مكون) سنة 2014 وأنا منتدب، وخلال هذه المدة أحدث تغيير في طرق وأساليب التدريس وكذا البرامج والمناهج الدراسية، وبما أن وزارة التربية الوطنية تطالب بجودة المدرسة الجزائرية واحترافيتها، الأمر الذي افتقده مما جعلني غير قادر تماما على تأدية واجبي تجاه أبناء هذا الوطن.
كما أحيطكم علما سيدي الوزير
أني وجهت مراسلة إلى وزيرة التربية السابقة بتاريخ 07/11/2018 تحت رقم 101/2018 عن طريق السلم الإداري والمتضمنة طلب التماس والتي اشتكيت فيها أيضا من التصرفات اللامسؤولة لمدير التربية تجاهي إلا أنه رفض إرسالها إلى وزيرة التربية السابقة وهذا يعتبر في القانون سوء استغلال الوظيفة.
وبتاريخ 04/02/2014 وجهت مراسلة إلى مدير التربية عن طريق السلم الإداري تحت رقم 04/ 2019 والمتضمنة طلب انتداب إلا أني لم أتلق أي رد كتابيا.
وأحيطكم علما سيدي الوزير المحترم أن مدير التربية لا يعطي أي اهتمام للمراسيم التشريعية والنصوص التنظيمية التي تنظم القطاع، حيث يوجد في نفس رتبتي مجموعة من الأساتذة المكونين مسخرين بمديرية التربية وخارجها بالمقاطعات الإدارية وهم مسجلون ضمن الخرائط التربوية بالمؤسسات في إطار (-1).
سيدي الوزير المحترم
أنا لا أرفض العمل بل أنا مستعد بكل إخلاص وتفاني لأداء مهام أخرى غير التدريس وأذكر هنا أني أملك تجربة كبيرة في تسيير المهام الإدارية في القطاع وذلك من خلال تكليفي بتسيير إدارة مدرسة ابتدائية لمدة (8) سنوات بالإضافة الى رئاستي للمجلس الشعبي البلدي ثلاث عهدات متتالية، وهذا ما أكسبني دراية كبيرة في تسيير الشؤون الإدارية.
هل هذا هو جزاء من ضحى بشبابه وعائلته في خدمة الوطن ومحاربة الارهاب لاستعادة الأمن والاستقرار، تُسد في وجهه أبواب المساعدة وتفتح في وجه الآخرين؟
سيدي الوزير المحترم، إنني أعاني التهميش والاقصاء من طرف السيد مدير التربية في حل مشكلتي، ولذا أطلب منكم التدخل من أجل إنصافي لحل هذه المشكلة العويصة.
تقبلوا مني فائق التقدير والاحترام.
المعني بالأمر: طالبي حبيب
ولاية سيدي بلعباس