كشفت عن خدماتها وحلولها الرقمية الموجهة للزبائن

“سيال” تعرض منصتين للدفع عبر الأنترنت بسرعة وأمان دون الحاجة إلى التنقل

“سيال” تعرض منصتين للدفع عبر الأنترنت بسرعة وأمان دون الحاجة إلى التنقل

أنشأت شركة “سيال” منصتين للدفع عبر الأنترنت، تسمح للزبائن بدفع فواتيرهم بسرعة وأمان دون الحاجة إلى التنقل إلى جانب خدمات رقمية أخرى.

تشارك شركة المياه والتطهير للجزائر العاصمة “سيال” في فعاليات الطبعة الثامنة عشر للصالون الدولي للتجهيزات والتكنولوجيات وخدمات المياه والبيئة “بوليتاك” المقام بقصر المعارض الصنوبر البحري، بالجزائر العاصمة، بعرض جملة من خدماتها وحلولها الرقمية الموجهة للزبائن في المجالين التجاري والتقني، حسب بيان للشركة. وأبرزت “سيال”، “باعتبارها مؤسسة رائدة وفاعلة في قطاع الري بأن مشاركتها في هذه التظاهرة الدولية (16-18 ماي الجاري) المهمة لمحترفي قطاع المياه بموضوع الساعة المتمثل في +الرقمنة كأداة لتطوير الخدمة العمومية للمياه والتطهير+ يعكس أهمية الموضوع في ظل تسارع التكنولوجيا الرقمية التي يعرفها العالم”، لافتة إلى أنها “اتخذت تدابير عديدة لتقديم خدمات حديثة وملاءمة لزبائنها من خلال استخدام التقنيات المتقدمة”. ومن بين الأدوات الرقمية التي توفرها “سيال” البوابة الرقمية عبر موقعها على الأنترنت، حيث يمكن للزبائن عبرها الولوج إلى العديد من الخدمات التقنية والتجارية، بما في ذلك الاطلاع على الفواتير، مراقبة استهلاك المياه، الإبلاغ عن الأعطال أو الاختلالات ودفع الفواتير عبر الأنترنت، مضيفة أن الأمر يتعلق أيضا بنظام معلومات الزبائن و”هو أداة مهمة أخرى وضعتها “سيال” والتي تسمح بإدارة كاملة وإنشاء حساباتهم وكذا إصدار الفواتير ومعالجة الشكاوى مع إمكانية دفع الفواتير عن بعد ومتابعة تقدم انشغالاتهم”. ولفتت الشركة التي تشرف على تسيير خدمة المياه والتطهير بولايتي الجزائر العاصمة وتيبازة إلى خدمة الوكالة الرقمية “وكالتي” وهو -يضيف البيان- “ابتكار آخر لسيال، متاح على الهواتف الذكية والويب يمكن للزبائن من خلالها إدارة حساباتهم عبر الأنترنت، والاطلاع على فواتير المياه الخاصة بهم، إرسال مؤشر العداد الخاص بهم والإبلاغ عن الأعطال أو الاختلالات”. كما أنشأت “سيال” أيضا منصتين للدفع عبر الأنترنت، فاتورتي وبريدي موب تسمح للزبائن بدفع فواتيرهم بسرعة وأمان دون الحاجة إلى التنقل وهذا من أجل توفير قدر أكبر من المرونة للزبائن في دفع فواتيرهم علاوة على استحداث مركز استقبال هاتفي عملياتي متاح للرد آنيا على طلبات وانشغالات الزبائن. وفي مجال عصرنة توزيع المياه يتم استعمال نظام المراقبة والتحكم عن بعد من أجل الإشراف على “المنشآت وضمان التوزيع العادل للمياه حسب توافر المورد وهذا بالتوازي مع نظام آخر يتعلق بالمعلومات الجغرافية الذي يضع خرائط لمنشآت الشركة وشبكتها بهدف تحديد موقع الاختلالات والزبائن. وأوضح البيان أن هذا النظام يعلم الزبائن آنيا عن الأشغال الجارية والأعطال التي تقع في الشبكة وبرنامج التوزيع من خلال التطبيقين “معلومات حول الأشغال” و”البوابة الجغرافية”. وتعمل الشركة المسيرة في ذات الإطار بنظام لجدولة الأشغال وتسيير الصيانة المدعومة بالكمبيوتر لتخطيط وبرمجة العمل الذي سيتم تنفيذه من قبل الفرق التقنية، حيث يسمح هذا النظام للشركة بتحسين صيانة المنشآت، حسب المصدر ذاته. أما في مجال تقييم الأداء يتم استخدام “أداة مراقبة مؤشر الأداء الرئيسي التي تعد أداة ضرورية لتقييم عمل فرقها. وقد تم دمج هذا النظام مع نظام الجدولة لتسيير أداء فرقها والسماح باتخاذ القرارات بصفة سريعة”، يضيف بيان الشركة.

أ.ر