أكدت أن إتمام عمليات الشراء وجميع المعاملات يتم حصراً لدى وكيل معتمد

“فيات الجزائر” تحذر من محاولات احتيال تستهدف زبائنها

“فيات الجزائر” تحذر من محاولات احتيال تستهدف زبائنها

حذرت “فيات الجزائر” جميع زبائنها بأنه تم مؤخراً الإبلاغ عن محاولات احتيال، حيث يتصل بعض الأفراد عن طريق الهاتف مقدمين أنفسهم كممثلين عن العلامة، ويطلبون من بعض الزبائن تقديم رقم الحساب البنكي (RIB)، مع وعدٍ بتسريع عملية تسليم المركبة.

وأكدت فيات في بيان لها، أن هذه المكالمات لا علاقة لها مطلقاً بالمسار الرسمي لفيات الجزائر، وهي تشكل محاولات احتيال تهدف إلى جمع معلومات شخصية أو الحصول على مبالغ مالية بطرق غير مشروعة. ولضمان سلامة زبائنها، تذكّر فيات الجزائر بالنقاط التالية البيانات الشخصية حيث لن تطلب فيات الجزائر أبداً معلوماتهم البنكية (رقم البطاقة، RIB، رمز الأمان، كلمة المرور…) — لا عبر الهاتف، ولا عبر البريد الإلكتروني، ولا عبر الرسائل النصية، مشيرة أن القائمة الرسمية للوكلاء المعتمدين متوفرة على موقع:  Fiat.dz. وبخصوص أمن البيانات، أكد البيان أن البيانات الشخصية التي تجمعها فيات الجزائر تُستخدم حصراً لمعالجة طلباتكم، وهي محمية وكل طلب يتعلق بمعلومات بنكية هو طلب احتيالي. كما حذرت من عروض أو رسائل مشبوهة، موضحة أن أي عرض أو رسالة غير مطلوبة تدّعي أنها صادرة من فيات الجزائر يجب تجاهلها ولا يجب إرسال أي معلومات شخصية. وفي حال وجود شك بشأن مصدر مكالمة أو رسالة، دعت فيات الجزائر إلى الاتصال مباشرة بخدمة الزبائن أو التوجه إلى وكيل معتمد. ونبهت في ذات الإطار، أنه يمكن الإبلاغ عن أي محاولة احتيال عبر خدمة الزبائن على الرقم: 0770 165 165 أو عبر موقعها الرسمي، مشيرة أنه وحدهم الوكلاء المعتمدون يمكنهم إتمام الإجراءات. وأضافت أن إتمام عمليات الشراء وجميع المعاملات التجارية يتم حصراً وبشكل نهائي لدى وكيل معتمد تابع لفيات الجزائر. في الختام، تؤكد فيات الجزائر أن معالجة البيانات الشخصية تتم وفقاً للقانون رقم 18-07 المتعلق بحماية الأشخاص الطبيعيين في معالجة البيانات ذات الطابع الشخصي.

سامي سعد