مشاركة زهاء 60 عارضا في صالون الصناعة الغذائية والابتكار.. مؤسسات ناشئة تعرض آخر الابتكارات الحاصلة في ميدان الصناعات الغذائية

مشاركة زهاء 60 عارضا في صالون الصناعة الغذائية والابتكار.. مؤسسات ناشئة تعرض آخر الابتكارات الحاصلة في ميدان الصناعات الغذائية

افتتح، الإثنين، صالون الصناعة الغذائية والابتكار “سيا الجزائر” في طبعته الثانية بمشاركة زهاء 60 عارضا يمثلون  شركات ومؤسسات ناشئة من مختلف أنحاء الوطن تنشط في مجال الصناعات الغذائية والتغليف والخدمات اللوجيستية الغذائية ومنتجات الألبان وموردين ومستوردين للمادة الأولية في مجال الصناعة الغذائية وغيرها.

وتتضمن أجنحة هذا الصالون المقام بقاعة “الدوم” بالمركز التجاري “بارك مول” بوسط مدينة سطيف والذي أشرفت على افتتاحه السلطات العمومية عديد المنتجات الغذائية المصنعة وطنيا كالحلويات والمنتجات المعلبة ومشتقات الحليب والمشروبات الغازية والبسكويت ومشتقات اللحوم بالإضافة إلى شركات نقل وتوزيع وغيرها. وصرحت محافظة الصالون، السيدة إنصاف فوغالي، لوكالة الأنباء الجزائرية، أن الصالون الذي ينظم تحت شعار “دعم الشركات لتشجيع الإنعاش الاقتصادي الجزائري وتثمينه” هو فضاء متاح أمام المتعاملين للاقتصاديين لعرض منتجاتهم والترويج لها والتعريف بآخر الابتكارات الحاصلة في ميدان الصناعات الغذائية. وأوضحت ذات المتحدثة، أن “هذه التظاهرة تعتبر بمثابة فرصة لتبادل الخبرات بين المشاركين وإبرام اتفاقيات مع المتعاملين الاقتصاديين كما تعد تجربة تمكن المؤسسات من عرض منتجاتها وزيادة نسبة الاستثمار من خلال تعريف السوق بعلاماتها التجارية واستقطاب عملاء جدد والتواصل فيما بينهم لفهم احتياجاتهم”. وسيتم خلال هذه التظاهرة التي ستمتد على مدار 3 أيام تحسيس المتعاملين الاقتصاديين وتقديم شروحات لهم حول الآليات والتسهيلات المعتمدة من أجل تعزيز عمليات التصدير حيث تشارك ضمن فعالياتها مصالح المديرية الولائية للتجارة وترقية الصادرات والجمارك الجزائرية ومؤسسات مالية على غرار البنك الجزائري الخارجي وأخرى تأمينية كالشركة الوطنية للتأمينات وغيرها. وثمّن عديد العارضين، مبادرة تنظيم هذا الصالون على غرار السيدة عفاف سعود، صاحبة مؤسسة ناشئة مختصة في إنتاج منتجات السكاكر (شوكولاتة وبسكويت وغيرها) بولاية قالمة التي اعتبرت هذه التظاهرة فرصة للتعريف بالمنتوج المحلي والارتقاء به ومبرزة بأن “مشاركتها في التظاهرة ستسمح لها بالاحتكاك بالمشاركين لتبادل الخبرات بغرض رفع بعض العراقيل لاسيما ما تعلق بالتسويق”.

أ.ر