أعلنت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل” عن إطلاق منصة رقمية خاصة بمعالجة ودراسة الطعون، حسبما أفاد به بيان للوكالة.
وأوضحت وكالة عدل أن إيداع الطعون سيكون حصريا على هذه المنصة الإلكترونية من خلال الولوج إليها وإدخال الرقم التسلسلي مع كلمة المرور، ليتم بعدها التعرف تلقائيا على طبيعة التصفية التي رفض بسببها الملف.
وأضافت الوكالة أنه بعد التعرف على طبيعة تصفية الملف، يجب على المعني إرسال طعنه مرفوقا بالوثائق المطلوبة إلكترونيا، وبعد إرسال ملفه مباشرة يستقبل صاحب الطعن رسالة SMS تؤكد له استلام الطعن، مؤكدة أنه بعد الانتهاء من دراسة الطعن الذي تشرف عليه اللجنة المختصة، سيتم إعلام صاحب الطعن مباشرة عن طريق رسالة قصيرة SMS بنتيجة الدراسة.
وأكدت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل”، أن العمل عن طريق المنصة الرقمية http://mo.aadl.com.dz/ProfilsAADL/ ومختلف التطبيقات الإلكترونية التي أطلقتها سابقا يهدف إلى تسهيل الإجراءات الإدارية، وتمكين المكتتبين من إرسال ملفاتهم إلكترونيا دون عناء التنقل.
أ/ر










