الرئيسية / التكنولوجيا / آبل تعلن عن هاتف الأيفون 7plus 
elmaouid

آبل تعلن عن هاتف الأيفون 7plus 

أعلنت شركة ابل عن أحدث إصدارات الشركة من هواتف الأيفون، في هاتف الايفون 7 الذي يأتي بمميزات جديدة للمستخدم في مقاومة الماء.

واحدة من المواصفات المطلوبة في هواتف الأيفون تؤكد عليها شركة آبل في الإعلان الرسمي عن هاتف الأيفون 7 الذي جاء بخاصية مقاومة الماء، وتصميم يحاكي هاتف  iPhone 6S.

قد لا يختلف تصميم الأيفون 7 هذا العام، إلا أن ابل لديها في هذا الإصدار مميزات تنافس بها في الأسواق، وتجذب قطاع المستخدمين لإصدارها الجديد خلال الفترة القادمة.

يأتي هاتف الأيفون 7 هذا العام بتصميم مميز من الألومنيوم بحجم نحيف وزوايا بحواف دائرية، كما أزالت شركة آبل هذا العام خطوط antenna من تصميم الجهة الخلفية للهاتف، إلا ان التصميم لا يختلف كثيراً عن هاتفي الأيفون 6 والأيفون 6 بلس.

وقد اختارت ابل هذا العام إضافة الألوان الداكنة لهاتفي iPhone 7 و7 Plus، لتتوسع هذا العام عن الإصدارات الفضية والذهبية أو الذهبي الوردي التي اشتهرت بها الشركة، حيث تقدم نموذجين باللون الأسود، كما تقدم ابل النموذج الأسود اللامع  ليتكامل مع إصدار ابل في الساعة الذكية.

أحد المميزات التي تقدمها ابل للمرة الأولى في هواتف الأيفون 7 في تصميم مقاوم للماء في الهاتف يأتي بتصنيف IP67، وهي من المميزات التي تطلع لها الكثير من عملاء ابل في هواتف الأيفون.

وتقدم ابل هاتف iPhone 7 بحجم 4.7 أنش، بينما يأتي هاتف iPhone 7 Plus بحجم 5.5 أنش في الشاشة، كما يأتي تصميم الهاتف هذا العام بإطارات أنحف، مع مستشعر البصمة في زر الهاتف الرئيسي، الذي حصل أيضاً على تحديث في الإصدارات الجديدة، بعد إضافة ابل خاصية اللمس للزر الرئيسي كبديل للنقر.

وفي مواصفات الكاميرا في هاتف iPhone 7 قدمت ابل مستشعر في الكاميرة الخلفية بدقة 12 ميجا بيكسل، مع خاصية التثبيت البصري، وفتحة عدسات f/1.8، كما تدعم الكاميرة فلاش LED أعيد تصميمه بإضاءة أربعة من المصابيح.

تأتي أيضاً الكاميرا في الهاتف بميزة جديدة لضبط الإضاءة التي تنتج في تصوير الإضاءة الاصطناعية الغير ثابتة، كما تم تحسين الكاميرة لدعم المستخدم بشكل جيد عند التصوير في الإضاءة المنخفضة، كما تتميز الكاميرا الأمامية في الهاتف بمستشعر بدقة 7 ميجا بيكسل، مع خاصية التثبيت البصري أيضاً في التصوير.

هاتف  iPhone 7 Plus يأتي بنظام الكاميرا المزدوج في الجهة الخلفية هذا العام، ليقدم ميزة التكبير البصري 2x، الذي يدعم تصوير أكثر دقة وتفاصيل أكثر وضوحاً مقارنة بالتكبير الرقمي، حيث تقدم اثنين من المستشعرات بدقة 12 ميجا بيكسل، إلا أن العدسة المقربة هي العدسة الثانية التي تدعم التكبير البصري حتى 2x، يمكن أيضاً لنظام الكاميرا المزدوج في هاتف iPhone 7 Plus، أن يدعم معالجة الصور لدعم تفاصيل أكثر دقة وخلفيات بوضوح أكبر.

تغيير أخر تقدمه ابل في هاتفي iPhone 7 و7 Plus في تصميم المكبرات الصوتية، التي تأتي في الإصدارات الجديدة بمكبر صوتي stereo في الجزء السفلي من الهاتف، بينما يأتي المكبر الصوتي الأخر في الجزء العلوي للهاتف.

أيضاً تم إزالة مواصفات سماعات 3.5مم في هذا الإصدار من هواتف الأيفون، لتنتقل الهواتف لاستخدام سماعات مميزة بموصلات Lightning، إلا أن ابل تقدم للمستخدم اختيار أخر في محول 3.5مم لإستخدام السماعات المميزة بهذه المواصفات مع هواتف الأيفون 7.

كما تقدم ابل اكسسوارات اختيارية سماعة الوايرلس AirPods، التي تأتي مع مجموعة من المستشعرات، إلى جانب مستشعر IR يدعم الكشف السريع عند ارتداء السماعات.

أيضاً تتميز سماعة AirPods الاختيارية التي تقدمها ابل برقاقة معالج جديدة أطلق عليها W1، التي تدعم مستشعرات السماعة كما تعمل على ترجمة المعلومات التي تقدمها هذه المستشعرات إلى كفاءة في عمل السماعات، كما يصل عمر الساعات إلى 5 ساعات من الشحن، أيضاً تدعم الشحن اللاسلكي عبر حافظة للسماعات.

في دقة الوضوح وجودة العرض المقدمة من ابل مع هاتفي iPhone 7 وiPhone 7Plus، مازالت ابل تقدم حجم الشاشة الذي عرفت به هواتف الأيفون، إلا أن ابل قدمت تحسين للشاشة في الإصدارات الجديدة لتقدم عرض مشرق وأكثر سطوعاً، مع تدرج لوني أكبر في الشاشة، إلى جانب خاصية اللمس 3D Touch التي جاءت في الإصدارات السابقة.

تأتي أيضاً الإصدارات الجديدة من هواتف iPhone 7 وiPhone 7Plus مع ترقية لرقاقة المعالج المستخدمة من الشركة، مع معالج A10 Fusion رباعي الأنوية 64 بت، والذي دعم الإصدارات الجديدة من هواتف الأيفون بأداء أفضل وأعلى بنسبة 40% مقارنة بمعالج A9 السابق، كما تأتي رقاقة المعالج مع كرت الشاشة المميز بستة من الأنوية مع أداء أسرع وكفاءة أكبر.

كفاءة رقاقة المعالج الجديدة تدعم أيضاً عمر أطول لشحن البطارية، حيث يزيد عمر البطارية في هاتف iPhone 7 ساعتين أكثر مقارنة بإصدار ابل السابق في هواتف الأيفون 6s، بينما يأتي هاتف iPhone 7Plus، بعمر شحن للبطارية أكثر بساعة تقريباً مقارنة بهاتف الأيفون 6S Plus.

كما تطلق شركة ابل هواتف iPhone 7 إلى الأسواق بإصدارها الجديد من نظام تشغيل iOS 10، لذا سيكون الهاتف أول إصدارات ابل مع نظام التشغيل الجديد مثبت مسبقاً، مع مميزات جديدة يقدمها نظام التشغيل من تطبيق جديد للرسائل مع مجموعة جديدة من الايموجي، والملصقات التي تأتي بمجموعة من المؤثرات الجديدة.

يأتي iOS 10 أيضاً على هواتف iPhone 7 بتطبيق جديد للخرائط، تطبيق Homeجديد، كما يقدم نظام التشغيل مساعد Siri الافتراضي بدعم لتطبيقات الطرف الثالث، والتي من بينها تطبيق HomeKit، مع أكثر 100 منتج للبيت الذكي متوقع انطلاقه إلى الأسواق حتى نهاية هذا العام بدعم من تطبيق HomeKit.

وتقدم ابل هذا العام هواتف iPhone 7 وiPhone 7Plus بسعة تخزينية للنماذج الرئيسية تبدأ من 32 جيجا بايت، كما تقدم اختيارات في نماذج أخرى تصل إلى سعة 128 جيجا بايت أو 256 جيجا بايت، ومن المقرر أن يبدأ سعر هاتف iPhone 7 من 649$، بينما يبدأ سعر هاتف iPhone 7Plus  بـ دولار 769 .