الرئيسية / ثقافي / آخرهن “آل العاصي”… شقيقات اخترقن الوسط الفني بموهبة “وراثية”
elmaouid

آخرهن “آل العاصي”… شقيقات اخترقن الوسط الفني بموهبة “وراثية”

قد تكون “الواسطة” إحدى ظواهر الوسط الفني التي تظهر في العديد من المواقف، ولكن في الحالات الآتية هي ليست وساطة بمعناها المتعارف، بل فقط كان للفنانة الموهوبة الفضل في أن يتسع الوسط لشقيقاتها

الموهوبات أيضًا، بعلاقاتها الجيدة مع صناع النجوم والمنتجين، والذين سرعان ما يستجيبون لها؛ سعيًا للكشف عن وجوه جديدة تارة، وثقةً فيها واستنادًا على موهبتها تارة أخرى.

 

آل “شيحة”:

بالرغم من أن هنا شيحة كانت آخر من دخل الوسط الفني من شقيقاتها إلا أنها الوحيدة المستمرة في التمثيل حتى الآن، بل تعيش حالة من التوهج الفني في السنوات الأخيرة، بتقديمها لأدوار كبيرة على رأسها فيلم “قبل زحمة الصيف” مع المخرج الراحل محمد خان.

هنا وحلا ومايا ورشا، 4 شقيقات اشتهرن بشدة في الوسط الفني مع بداية الألفية وفي نفس التوقيت تقريبًا، كانت أولهن حلا، التي قدمها المخرج مجدي أبو عميرة في مسلسل “الرجل الآخر” مع الفنان الراحل نور الشريف، قبل أن تطل علينا هنا، الفنانة الشابة وقتها، من بوابة مسلسلات “حبنا الكبير” و”طيور الشمس”، ثم مايا صاحبة الدور الأوحد في فيلم “أسرار البنات”، وقد عاودت الظهور مؤخرًا وقالت إنها تعمل في مجال تصميم الأزياء، وأخيرًا رشا صاحبة الظهور الوحيد أيضًا في فيديو كليب “هو انتي لسه بتسألي” للفنان هاني شاكر.

وارتدت حلا الحجاب واعتزلت الفن تمامًا، فيما اختارت رشا الابتعاد عن الفن وتربية أبنائها وسطع نجم مايا في مجال تصميم الأزياء، لتتبقى هنا، إلا أن الشقيقات الأربعة مازال يتذكرهن الجمهور بين الحين والآخر.

 

آل “حمدان”

3 شقيقات من أم لبنانية وأب أردني من أصل فلسطيني فتح لهم الوسط الفني في مصر يديه واستقبلهن واحدة تلو الأخرى، هن مي وميس ودانا حمدان.

وأطلت ميس أولًا عام 2003 من برنامج “سي بي ام” على فضائية “MBC” ويرجع اكتشافها لأحمد صبحي، مدير الشؤون العامة بالقناة وقتها، ثم ظهرت مي والتي اشتهرت بـ “مي سليم” كاسم فني، عام 2005 عبر قنوات الأغاني بأغنية “قلبي بيلحم”، ولم يكن يعرف أحد أنها شقيقة ميس قبل أن تتضح العلاقة بعد ذلك.

أما عن شقيقتهن الثالثة دانا فهي ما بين ثلاثة مجالات، تصميم الأزياء والتمثيل وتقديم البرامج، وتقتصر أدوارها على فيلمي “سعيكم مشكور يا برو” و”هز وسط البلد”، فيما قدمت مسلسل “شطرنج” وأعلنت مؤخرًا عن مشاركتها في مسلسل “الحصان الأسود” مع أحمد السقا.

 

آل “العاصي”:

بدأت مؤخرًا فضائية “صدى البلد” في إذاعة برنامج “دائرة الشر”، وتفاجأ الجمهور بأن مقدمته هي جيسي العاصي شقيقة الفنانة إيمان العاصي.

يُعد البرنامج التجربة الأولى من نوعها على جيسي، فيما عرف الوسط الفني شقيقتها إيمان عام 2003 في مسلسل “أمس لا يموت” مع الفنانة رغدة، قبل أن تشتهر في عام 2005 بدورها في مسلسل “حضرة المتهم أبي” مع الراحل نور الشريف، وقامت بدور “نِجار”.

أما شقيقتهن الثالثة فاطمة أو “توما” لم تدخل الوسط الفني حتى الآن، ولكنها اشتهرت بصورها مع شقيقتها إيمان، وليس هناك ما يمنعها من خوض التجربة، في حين تستعد شقيقتهن الرابعة آية لدخول عالم التمثيل من خلال مسلسل “الحصان الأسود” أيضًا مع أحمد السقا.