الرئيسية / رياضي / “آس”: أرقام مقلقة تكشف أزمة ريال مدريد في خط الدفاع

“آس”: أرقام مقلقة تكشف أزمة ريال مدريد في خط الدفاع

ركزت صحيفة “آس” على أزمة ريال مدريد بعد الهزيمة أمام فياريال (2-1)، في الجولة الـ16 من الدوري الإسباني، السبت، وفقدان فرصة الانفراد بصدارة الدوري الإسباني، وأكدت أن الأزمة في دفاع الفريق الذي لا يعمل.

وبعد 16 جولة تلقى ريال مدريد 16 هدفًا بمعدل بلغ هدفا واحدا في كل مباراة، ولم يحافظ على نظافة مرماه سوى في 3 مباريات في الموسم الحالي، وفشل في المحافظة على نظافة مرماه للمباراة الثالثة على التوالي بعد الفوز على بلد الوليد 2-0 في الدوري الإسباني، وعلى كاسيرينيو 1-0 في كأس ملك إسبانيا.

وفي الدوري الإسباني، ورغم احتلال النادي الملكي المركز الثاني في الترتيب العام بفارق الأهداف خلف المتصدر برشلونة، فإنه يحتل المركز الثامن في ترتيب دفاع أندية الدوري الإسباني، حيث يوجد 13 فريقًا في الليغا خرجت بشباك نظيفة أكثر من ريال مدريد هذا الموسم.

وفي كل المنافسات تلقى ريال مدريد 22 هدفا في 24 مباراة، ولم يحافظ على نظافة مرماه سوى في 7 مباريات، 3 في الدوري الإسباني واثنتين في دوري أبطال أوروبا وواحدة في كأس ملك إسبانيا، وفي مباراة السوبر الأوروبي أمام فرانكفورت، وهو ما يعني أن ريال مدريد حافظ على نظافة مرماه في حوالي ثلث مبارياته هذا الموسم.

وتبقى الأرقام مقلقة في الدوري الإسباني لأن الفريق تلقى هدفا في كل مباراة وحافظ على نظافة مرماه في 3 مباريات فقط، وهو ما لم يحدث منذ موسم 2008-2009، حيث استقبل 26 هدفا في 16 مباراة.

ويحتاج ريال مدريد، حسب الصحيفة، لاستعادة الأمان الدفاعي الذي تميز به في المواسم الأخيرة في ما تبقى من الموسم للتنافس على كل المسابقات.

وسيلعب ريال مدريد مباراته المقبلة في الدوري ضد أتلتيك بلباو على ملعب سان ماميس، بينما سيلعب أولا ضد فالنسيا في كأس السوبر.