الرئيسية / رياضي / أبدع مرة أخرى وقاد السيتي إلى الفوز.. محرز سعيد ويوجه هذه النصيحة قبل قمة مانشستر

أبدع مرة أخرى وقاد السيتي إلى الفوز.. محرز سعيد ويوجه هذه النصيحة قبل قمة مانشستر

فاز مانشستر سيتي على ضيفه ولفرهامبتون بنتيجة 4-1، أول أمس، في الجولة الـ29 من الدوري الإنجليزي الممتاز. ويدين مانشستر سيتي بالفضل في هذا الفوز لنجمه الجزائري رياض محرز، الذي فعل كل شيء في فنون الكرة ليقود فريقه للتحليق بصدارة ترتيب الدوري الإنجليزي.

وأسهم محرز في تسجيل الهدف الأول للسيتي في الدقيقة 15، بعدما ورط لياندر دينونكير لاعب ولفرهامبتون في التسجيل بالخطأ في مرماه، بعد تسديدة من نجم السيتي، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض.

وسجل كونور كوادي هدف تعادل ولفرهامبتون في الدقيقة 61 بعد تمريرة من زميله جواو موتينيو.

وأضاف غابرييل جيسوس هدفا ثانيا للسيتي في الدقيقة 80، قبل أن يعزز رياض محرز بالثلاثية في الدقيقة 90، ويتبعه جيسوس مجددا بالهدف الرابع، ليحقق فريق المدرب بيب غوارديولا انتصاره الـ15 على التوالي في “البريمييرليغ”.

وحصل محرز على تقييم 8.8 من 10 حسب موقع “هوسكورد” المتخصص في الإحصائيات، حاصدا نسبة 88% في دقة التمرير، ليصبح من بين الأعلى تقييما بين زملائه في الفريق، بينما منح موقع “سوفاسكور” النجم الجزائري 8.5 من 10، ونسبة تمرير صحيحة وصلت إلى 93%، مشيرا إلى أنه قام بتوجيه 3 تسديدات نحو المرمى، وفاز بالتحام هوائي واحد.

وبهذا ابتعد مانشستر سيتي بصدارة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 65 نقطة، متقدما بفارق 15 نقطة على وصيفه مانشستر يونايتد.

إلى ذلك، قال محرز، في تصريحات لشبكة “بي تي سبورت”: “كانت مباراة صعبة، بدأنا بصورة جيدة للغاية وخلقنا الفرص، ولكن لم نتمكن من قتل اللقاء في الشوط الأول”.

وأضاف: “كانت الأمور أصعب في الشوط الثاني، ومع ذلك واصلنا خلق الفرص، وأنهينا المواجهة بصورة جيدة للغاية”. وتابع: “في بعض الأحيان يمكن أن تمتلك الكرة بنسبة 90% من الوقت ولا تتمكن من قتل المباراة، ولكن الدقائق العشر الأخيرة كانت جيدة للغاية، نجحنا في التسجيل وإنهاء اللقاء بقوة، وبالتالي نحن سعداء للغاية”، قبل أن يختم: “علينا التعامل مع الأمر مباراة بمباراة، اللقاء القادم أمام مانشستر يونايتد، وعلينا الاحتفاظ بالتركيز والفوز بالمواجهة”، وأتم: “ستكون الأمور صعبة في بعض الأحيان عند تغيير 6 أو 7 لاعبين، ولكن كل لاعب جيد للغاية، والكل يقدم المساهمة”.

أمين. ل