الرئيسية / ثقافي / أبرزهم أيمن زيدان وعباس النوري…. نجوم الدراما السورية في الجزائر
elmaouid

أبرزهم أيمن زيدان وعباس النوري…. نجوم الدراما السورية في الجزائر

يستعد عدد من نجوم الدراما السورية إلى السفر للجزائر للالتحاق بأسرة المسلسل العربي المشترك “عائلات من الشمال” (تأليف السورية فاتن السكري، وإخراج الجزائري عبد السلام دحو).

ستبدأ كاميرا المخرج الجزائري عبد السلام دحو أواخر الشهر الحالي تصوير أولى مشاهد الجزء الأول من مسلسله الجديد “عائلات من الشمال” عن نص للكاتبة السورية فاتن السكري وإنتاج الشركة الجزائرية “اي دي زيد” للانتاج الفني بمشاركة نجوم سوريين وعرب، حيث يعد من أضخم الأعمال المشتركة التي من المتوقع عرضها في الموسم الرمضاني القادم.

ويتناول المسلسل على مدار جزءين العلاقات الأسرية في زمن الشتات والحروب والهجرة وغيرها من الأمور التي تؤثر في العلاقات الأسرية في ظل الأزمات المتلاحقة وسيتم تصويره بين المغرب والجزائر ومصر.

ويشارك في بطولته كل من أيمن زيدان وعباس النوري وسلمى المصري وعبير شمس الدين وأحمد حجازي ولينا كرم ويزن السيد ومايا فرح من سورية، إلى جانب فنانين من المغرب والجزائر وتونس وليبيا ولبنان ومصر والأردن والإمارات وهم بهية راشدي وفوزي سيشي من الجزائر ولطفي بن موسى وخدوجة صبري وذكرى يونس وواصف الخويلدي من ليبيا وخولة حسين وحسناء العكمي من المغرب، ومفاجأة هذا المسلسل ملك الراي الفنان الشاب خالد كضيف شرف.

يذكر أن موجة المسلسلات العربية المشتركة بدأت بالظهور خلال العام 2012 بين مصر وسورية ولبنان لتضم بعدها نجوما من الجزائر وتونس والمغرب.