الرئيسية / رياضي / أبعد بن طالب وبلفوضيل وغزال عن “الخضر”… بلماضي يعيد بلايلي بعد 3 سنوات ويستدعي شيتة ومزيان لأول مرة
elmaouid

أبعد بن طالب وبلفوضيل وغزال عن “الخضر”… بلماضي يعيد بلايلي بعد 3 سنوات ويستدعي شيتة ومزيان لأول مرة

كشف، سهرة السبت، الناخب الوطني، جمال بلماضي، عن قائمة اللاعبين المعنية بالتحضير لمباراة الطوغو في الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم إفريقيا، المقرر  أن تقام بالكاميرون عام 2019، حاملة بعض المفاجآت

بإبعاد بن طالب البعيد عن مستواه منذ فترة طويلة والثنائي بلفوضيل وغزال الذي لم يقدم إي إضافة، في حين أعاد بلماضي الاعتبار للاعب المحلي باستدعاء ثنائي اتحاد العاصمة شيتة ومزيان، فضلا عن إعادة بلايلي إلى “الخضر” بعد غياب دام أزيد من ثلاث سنوات.

 

وستعرف القائمة الجديدة غياب أربعة لاعبين مقارنة بتلك التي حضرت المواجهة المزدوجة أمام البنين، على رأسهم إسحاق بلفوضيل نجم فريق هوفنهايم الألماني ونبيل بن طالب، بالإضافة إلى رشيد غزال، وقائد فريق ريال بيتيس الإسباني عيسى ماندي، الذي سيغيب بسبب الإيقاف، بعد أن أبلغت لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي “كاف”، بإيقاف ماندي مباراة واحدة، بعدما تلقى إنذارين في مباراتين مختلفتين في التصفيات الإفريقية، أمام كل من غامبيا وبنين، في حين تسجل عودة عبد اللاوي وحساني الغائبين عن تلك المباراة.

هذا، واستدعى بلماضي كلا من عبد الرحمن مزيان وأسامة شيتة لأول مرة وأعاد يوسف بلايلي الذي تألق برفقة فريق الترجي التونسي، بعدما حسم لقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الأهلي المصري في رادس، بالفوز بثلاثية نظيفة، مع الحفاظ على الأسماء المتألقة، كإسلام سليماني لاعب فريق فنربخشة التركي، وياسين براهيمي نجم بورتو البرتغالي، ونجم الفريق ولاعب مانشستر سيتي رياض محرز.

يشار إلى أن المنتخب الجزائري يتصدر ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، متقدماً بفارق الأهداف عن منتخب البنين، بينما يحتل نظيره توغو المركز الثالث، بعد أن حصد 5 نقاط فقط.

وجاءت قائمة “الخضر” على النحو التالي:

حراسة المرمى: وهاب رايس مبولحي، عز الدين دوخة، مصطفى زغبة، ألكسندر أوكيدجة.

الدفاع: إلياس حساني، رفيق حليش، مهدي تاهرات، جمال بن العمري، رامي بن سبعيني، محمد فارس، أيوب عبد اللاوي، يوسف عطال، مهدي زفان.

الوسط: أسامة شيتة، سفير تايدر، إسماعيل بن ناصر، سفيان فيغولي، ياسين براهيمي، رياض محرز، ياسين بن زية، عبد الرحمن مزيان، أدم وناس، يوسف بلايلي.

الهجوم: بغداد بونجاح، إسلام سليماني.