الرئيسية / وطني / أجرت مكالمة هاتفية مع سلاّل أعربت فيها عن ارتياحها لتحسن حالة الرئيس الصحية…ميركل تجدد استعدادها لزيارة الجزائر
elmaouid

أجرت مكالمة هاتفية مع سلاّل أعربت فيها عن ارتياحها لتحسن حالة الرئيس الصحية…ميركل تجدد استعدادها لزيارة الجزائر

الجزائر- أجرى الوزير الأول، عبد المالك سلال، الثلاثاء، مكالمة هاتفية مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، تمحورت حول تطوير التعاون الثنائي والوضع في المنطقة.

وجاء في بيان لمصالح الوزارة الأولى، أن الوزير الأول، تلقى مكالمة هاتفية مع أنجيلا ميركل، اطمأنت فيها على تطور الحالة الصحية لرئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، وأكدت استعدادها التام لزيارة الجزائر، وذلك في

أقرب وقت ممكن.

وذكر البيان أن أنجيلا ميركل، شكرت الرئيس عبد العزيز بوتفليقة على دعوتها لزيارة الجزائر، وأعربت عن ارتياحها لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، وتمنت رؤية توطيد في المجال الاقتصادي ومجالات أخرى.

وأفاد المصدر أن المكالمة الهاتفية التي أجراها سلال مع المستشارة الألمانية، تناولت كذلك، مسألة التعاون في مجال مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، مشيرا في هذا الشأن إلى توافق في الرؤى على تعزيز الوسائل والقدرات لوقف هاتين الظاهرتين في إطار الاتفاقيات التي تربط البلدين.

وبخصوص الوضع في المنطقة لا سيما في ليبيا والساحل، “أكدت الجزائر استعدادها للمشاركة في التسوية السلمية والشاملة للنزاعات بهدف تحقيق الاستقرار في المنطقة ووضع حد لظاهرتي الإرهاب والجريمة العابرة للحدود”.

وخلص البيان إلى القول أن الطرفين أكدا من جهة أخرى “تطابق الرؤى حول أهم القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

وكانت الجزائر، قد أجلت زيارة المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، التي كانت مقررة، الإثنين، إلى وقت لاحق، بسبب إصابة رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، بـ”التهاب حاد للشعب الهوائية” حال دون تمكنه من استقبال ميركل.