الرئيسية / محلي / أخبار برج بوعريريج… ربط 546 منزلا بقرى عين تاغروت بشبكة الغاز الطبيعي
elmaouid

أخبار برج بوعريريج… ربط 546 منزلا بقرى عين تاغروت بشبكة الغاز الطبيعي

أشرف والي ولاية برج بوعريريج “بكوش بن عمر”، على وضع حد لمعاناة العديد من سكان المناطق الشرقية بالولاية مع قارورات غاز البوتان التي أرقت كواهلهم وأفرغت جيوبهم الفارغة، بالأخص في فصل الشتاء، أين يزداد

الطلب على هذه المادة الحيوية التي يؤدي غيابها إلى اختلال في متطلبات الحياة الأساسية.

ووقف الوالي على وضع حيز الخدمة وتشغيل الغاز الطبيعي لفائدة 546 عائلة بقرى أولاد موصلي، الزويجو، الرحاحلة وعياضات التابعة إقليميا لبلدية عين تاغروت في الجهة الشرقية للولاية، أين شملت العملية حوالي 3000 نسمة، وستليها، بحسب مصادر “الموعد اليومي” عملية أخرى خلال شهر نوفمبر الجاري تشمل قريتي قصير الغول وأولاد بلهوشات.

والي الولاية خلال إشرافه على الانطلاقة الرسمية لبداية تزود سكان هذه القرى بهذه المادة الحيوية، أعطى توصيات جدية بضرورة منح الأولوية في الأشغال المتعلقة بالربط بالغاز الطبيعي للمدارس الابتدائية.

للإشارة، فقد بلغت نسبة الربط بالغاز الطبيعي في بلدية عين تاغروت 99٪، بينما تصل إلى 90٪ على مستوى إقليم الولاية، حيث تعتبر ولاية برج بوعريريج من الولايات الأولى والرائدة في التغطية بالغاز الطبيعي.

 

قطع الكهرباء والغاز عن الزبائن المتأخرين في تسديد فواتيرهم اليوم

تواصل مديرية توزيع الكهرباء والغاز لولاية برج بوعريريج، بحسب بيانها الاعلامي الذي تحوز “الموعد اليومي” على نسخة منه، خطة عملها المتعلقة بتحصيل ديون المؤسسة، التي اعتمدتها إلى غاية استرجاع كل ديونها العالقة لدى المشتركين، لاسيما المؤسسات العمومية والخاصة وغرس ثقافة احترام الآجال القانونية المحددة لتسديد فاتورة استهلاك الكهرباء والغاز، من أجل السير الحسن لمخططاتها التنموية وتقديم خدمة ذات نوعية لزبائنها.

وجاءت هذه الحملة لوقف نزيف التسديد غير المنتظم للفواتير، من خلال تسطير برنامج خاص لها، بتخصيص يوم السبت كيوم لتنفيذ عمليات قطع الكهرباء والغاز، باعتباره يوم عطلة وبذلك يمكن الالتقاء مع الزبائن المتأخرين عن الدفع، لتفادي قطع التموين وإقناعهم بضرورة الالتزام بالمدة المحددة كطريقة مثلى وسلوك حضاري، ليتم اللجوء لعملية القطع كآخر حل في حالة عدم استجابة المعنيين. ولاحتواء شكاوى المواطنين وتقديم أفضل الخدمات، تم وضع مكاتب استشارة على مستوى المديرية ووكالاتها التجارية لاستقبال الزبائن وتزويدهم بالشروحات الوافية حول حملة قطع الكهرباء والغاز الرامية لتحصيل ديون المؤسسة ومختلف الخدمات، قصد تحقيق تواصل فعال والرد على كافة انشغالات المواطنين.

الجدير بالذكر أن المؤسسة تواصل حملاتها الإعلامية والتحسيسية حول مخاطر سوء استعمال الغاز الطبيعي عبر أمواج الإذاعة المحلية والمؤسسات التربوية ومختلف مراكز التكوين المهني، لترسيخ ثقافة الاستعمال الآمن للغاز الطبيعي خاصة مع انخفاض درجات الحرارة التي تشهدها الولاية.