الرئيسية / محلي / أربع حافلات جديدة تدعم حظيرة النقل المدرسي

أربع حافلات جديدة تدعم حظيرة النقل المدرسي

تدعمت حظيرة النقل المدرسي بولاية البيض، خلال الدخول المدرسي الجاري، بأربع حافلات جديدة ساهمت بها وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، حسب ما علم من مسؤولي قطاع التربية الوطنية بالولاية.

وتم توجيه هذه الوسائل المخصصة للنقل المدرسي لفائدة كل من بلديات أربوات والمحرة وبوعلام وإستيتن لأجل التكفل بنقل المتمدرسين القاطنين عبر التجمعات القروية التابعة لهذه الجماعات المحلية النائية، حسب ما أوضح مدير القطاع عبد الرحمان بوكرموش.

ويبلغ إجمالي المستفيدين من خدمات النقل المدرسي عبر الولاية برسم السنة الدراسية الجارية نحو 3000 متمدرس عبر جميع الأطوار التعليمية الثلاثة، مثلما أضاف نفس المسؤول.

ويسجل قطاع التربية الوطنية نسبة عجز تقدر بـ 26 حافلة في النقل المدرسي رغم توفر الحظيرة الولائية حاليا على 116 حافلة من بينها حافلات توجد في حالة عطب، كما أشار إليه نفس المصدر.

وبهدف التكفل بهذه الوضعية، خصصت ولاية البيض خلال الدخول المدرسي الجاري غلافا ماليا بقيمة 70 مليون دج لاقتناء حافلات جديدة، مع إمكانية تأجير الحافلات على مستوى الجماعات المحلية التي تعاني عجزا في مجال النقل المدرسي، وفق ما ذكرت من جهتها مصالح الولاية.

ووجهت تعليمات للتكفل بصيانة وإصلاح الحافلات المعطوبة على مستوى الجماعات المحلية والحرص على استغلالها بشكل عقلاني، حسب ما أشير إليه.