الرئيسية / رياضي / أربيلوا للفرنسيين: هذا جزاء من يتخلّى عن بن زيمة!

أربيلوا للفرنسيين: هذا جزاء من يتخلّى عن بن زيمة!

 يرى المدافع الدولي الإسباني السابق ألفارو ألبيروا أن منتخب فرنسا دفع ثمن إقدام مسؤوليه على معاقبة نجم الهجوم كريم بن زيمة.

 

وفشل منتخب فرنسا، ليلة أول أمس الأحد، في إحراز اللقب الأوروبي داخل القواعد، بعد خسارته المباراة النهائية أمام منافسه البرتغالي (0-1).

وغرّد أربيلوا عبر موقع التواصل الإجتماعي الإلكتروني “تويتر” عقب إسدال ستار “أورو 2016″، “هذا ما يحدث تماما لمّا تتخلّى عن أحسن لاعب رقم 9 في العالم”. والرسالة تبدو واضحة في كون أربيلوا ينتقد قرار اتحاد الكرة الفرنسي والناخب الوطني ديدييه ديشان بمعاقبة بن زيمة (صاحب القميص رقم 9 في الريال) وإبعاده عن بطولة أمم أوروبا 2016.

ولعب أربيلوا (33 سنة) رفقة المهاجم بن زيمة (28 سنة) في فريق ريال مدريد الإسباني ما بين 2009 و2016، غير أن الأول سيعود إلى فريقه السابق ليفربول الإنجليزي بداية من موسم 2016-2017.

وسبق للمدافع ألفارو أربيلوا إحراز كأسي العالم 2010 وأمم أوروبا 2008 و2012 مع منتخب إسبانيا، لكنه لم يُشارك في “أورو” 2016.

وبالمقابل، غرّد بن زيمة عبر نفس الموقع قائلا: “أنا مُحبط بسبب ما حصل للمنتخب الوطني الفرنسي. شكرا لقد منحتم كل ما تملكون”. كما لا يغفل تهنئة منتخب البرتغال بعد هذا الإنجاز التاريخي، لاسيما زملائه في الريال على غرار كريستيانو رونالدو.

ب/ص