الرئيسية / وطني / أزيد من 2600 مؤسسة تعليمية متضررة نتيجة الاضطرابات الجوية الأخيرة…. استدراك الدروس المتأخرة  يومي السبت والثلاثاء مساء
elmaouid

أزيد من 2600 مؤسسة تعليمية متضررة نتيجة الاضطرابات الجوية الأخيرة…. استدراك الدروس المتأخرة  يومي السبت والثلاثاء مساء

 الجزائر- أدى الاضطراب الجوي الأخير الذي شهدته معظم الولايات الجزائرية إلى تضرر أكثر من 2600 مؤسسة تعليمية متواجدة في 13 ولاية وهو ما أدى إلى توقف الدراسة بها، بحسب ما أكده، الأحد، مدير التعليم الأساسي بوزارة التربية الوطنية نبيل بن ددوش.

وأوضح بن ددوش، في حديث له على أمواج القناة الإذاعية الثالثة للإذاعة الوطنية أن حوالي 2689 مؤسسة تعليمية ( 1.822 مدرسة ابتدائية و 164 متوسطة و 303 ثانوية) تضررت جراء الاضطرابات الجوية الأخيرة، مضيفا أن هذا الاضطراب خلف تأخرا وتفاوتا في الدروس من ولاية إلى أخرى، خاصة بولايتي تيزي وزو وبجاية اللتين سجلتأ تأخرا بخمسة أيام.

وأكد مدير التعليم الاساسي بوزارة التربية الوطنية أنه سيتم استدراك هذه الدروس خلال أيام السبت و الثلاثاء مساء  و هي العملية التي سيتم تجنيد لها مفتشي التربية لتفادي أي تأخر على مستوى المؤسسات المعنية.

وكانت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط قد اعلنت الخميس الفارط بالجزائر العاصمة عن إعداد برنامج خاص لاستدراك الدروس الضائعة جراء إغلاق بعض المؤسسات التربوية بسبب الإضطرابات الجوية التي تشهدها عدة ولايات.

وأوضحت بن غبريط  أن” استدراك الدروس لا يمثل إشكالا بالنسبة للقطاع”، مشيرة إلى أنه تم خلال اللقاء الذي جمعها بهيئة التفتيش الاسبوع الماضي الاتفاق على “إعداد برنامج يسمح بتركيز الاهتمام خلال الثلاثي الثاني حول مرافقة المفتشين للأساتذة لتعويض الدروس الضائعة”.