الرئيسية / رياضي / أسطورة مانشستر يونايتد يفضل الرحيل

أسطورة مانشستر يونايتد يفضل الرحيل

 يستعد نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لثورة من التغييرات في الجهاز الفني للفريق بعد الاستقرار على فسخ التعاقد مع لويس فان غال وتعيين المدرب البرتغالي جوزي مورينيو.

 

وفي هذا الصدد، أشارت صحيفة “صن” الإنجليزية إلى أن أسطورة مان يونايتد الويلزي ريان غيغز قرر الرحيل عن النادي الذي قضى به عشرات السنين منذ أن كان طفلاً فور تولي جوزيه مورينيو المسؤولية صيف العام الجاري.

وأضافت أن غيغز يفضل الرحيل، معتبرا أن الوقت بات مناسباً ليتولى مسؤولية الرجل الأول، بعد عمله مساعداً لفان غال ومن قبله دافيد مويس في المواسم الثلاثة الماضية، بل قاد الفريق في 4 مباريات بعد إقالة مويس خلال أفريل 2014.

وأشارت الصحيفة إلى أن رحيل الأسطورة الويلزي يعد صدمة كبيرة لبعض النجوم الكبار داخل صفوف المانيو، الذين كانوا يشكلون “لوبي” لإقناع الإدارة بتعيين ريان غيغز مديراً فنياً للفريق بعد انتهاء عقد لويس فان غال صيف العام المقبل.

من جهة أخرى، أكدت صحيفة “ميرور” الإنجليزية أن مورينيو سيوقع عقداً مع نادي مانشستر يونايتد مقابل 30 مليون جنيه إسترليني في ثلاثة مواسم، وأضافت أن المدرب البرتغالي سيكون مدعوما بميزانية ضخمة قيمتها 200 مليون جنيه إسترليني للصفقات الجديدة.

وأشارت إلى أن مورينيو يرغب في التحرك مبكراً لحسم بعض الصفقات التي وضعها على رأس أولوياته، وأبرزها الرباعي خاميس رودريغيز جناح فريق ريال مدريد، جون ستونز مدافع إيفرتون الإنجليزي، وماركينيوس مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي، والغابوني بيير إيمريك أوبيميانغ مهاجم وهداف بوروسيا دورتموند الألماني.

ولفتت إلى أن هناك محاولات لإقناع النجم السويدي ابراهيموفيتش بالانضمام إلى مانشستر يونايتد، استغلالا لعلاقة مورينيو الجيدة به عندما عملا معاً بنادي إنتر ميلان الإيطالي.

وكان نادي مانشستر يونايتد قرر فسخ تعاقد مدربه الحالي لويس فان غال قبل موسم من نهايته.