الرئيسية / وطني / أشاد باحترافية الشرطة بعد فيضانات الجنوب.. بدوي: الطاقة المتجددة للتقليل من فاتورة الكهرباء في المدراس
elmaouid

أشاد باحترافية الشرطة بعد فيضانات الجنوب.. بدوي: الطاقة المتجددة للتقليل من فاتورة الكهرباء في المدراس

الجزائر- أكّد وزير الداخلية والجماعات المحلية، نور الدين بدوي، الأربعاء، بولاية غليزان، أن الحكومة الجزائرية، قرّرت تزويد المدارس الابتدائية عبر كامل التراب الوطني، بمعدات الطاقات المتجدّدة، قصد التقليل من فاتورة

الكهرباء التي تنجم عن هذه المؤسسات التعليمية.

 وصرّح بدوي، خلال زيارة تفقدية إلى ولاية غليزان وخلال تدشينه لمجمع مدرسي بالولاية، أن الجزائر وخلال السنوات الثلاث  المقبلة، ستكون قد أنهت تركيب مصادر الطاقة البديلة في المدارس الابتدائية.

وأضاف الوزير، بأن تغيير مصادر الطاقة في المدارس الجزائرية وتحويلها من الطاقة العادية إلى البديلة، من شأنه أن يوقف النزيف المالي المتزايد في عديد بلديات الوطن، وهو ما سيأخذها نحو التسيير العقلاني والترشيد الكبير في ميزانية البلديات.  

وفي السياق ذاته، كشف بدوي، بأن الحكومة الجزائرية وبعد إتمامها لملف الطاقة المتجددة للمدارس الابتدائية ستنتقل إلى المدارس المتوسطة، التي بدورها تكلف خزينة البلديات الملايين من الدينارات سنويا، والذي بدوره ينعكس سلبا على الخزينة العمومية للدولة.

 

إشادة باحترافية الشرطة في التكفل بالمتضررين من التقلبات الجوية بالجنوب

من جهة أخرى، أشاد بدوي، باحترافية قوات الشرطة في التكفل بالمواطنين المتضررين جراء التقلبات الجوية الأخيرة التي شهدتها بعض مناطق الوطن، لاسيما بولاية تمنراست وذلك بحسب ما نقله بيان للمديرية العامة للأمن الوطني.

وأوضح  المصدر ذاته أن وزير الداخلية نوه بالحس العالي وبالمسؤولية التي أظهرتها في الميدان قوات الشرطة، في سبيل تحقيق راحة المواطن والحفاظ على سلامته وطمأنينته.

وكان وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، نور الدين بدوي، قد أوفد مؤخرا لجنة وزارية متعددة القطاعات للوقوف إلى جانب سكان الجنوب المتضررين من حملة الإضطرابات الجوية الأخيرة التي مست عديد الولايات الجنوبية منها تمنراست وعين قزام ومناطق أخرى من جنوبنا الكبير،  كما لم يتوان أفراد الجيش الوطني الشعبي في تقديم يد العون الى سكان الجنوب المتضررين وهي قناعة راسخة لدى الجيش  الوطني الشعبي  سليل جيش التحرير الوطني .