الرئيسية / رياضي / أطراف تتحدث عن جلب مدرب إسباني لـ”الخضر” , بلايلي وزكري وسعدان وماجر أكبر المستفيدين من انتخاب زطشي….  و عودة اللاعبين الأجانب مطلب رؤساء الأندية 
elmaouid

أطراف تتحدث عن جلب مدرب إسباني لـ”الخضر” , بلايلي وزكري وسعدان وماجر أكبر المستفيدين من انتخاب زطشي….  و عودة اللاعبين الأجانب مطلب رؤساء الأندية 

الجزائر- سيكون بعض المدربين واللاعبين الذين كانوا محل غضب و”نرجسية” رئيس الاتحاد الجزائري السابق، محمد روراوة، أكبر المستفيدين من انتخاب رئيس نادي بارادو، خير الدين زطشي، رئيسا جديدا للفاف، على

اعتبار أن الأخير صرح غداة تنصيبه، الإثنين، بأنه جاء من أجل التغيير وفتح صفحة جديدة، فضلا عن إعلانه عن استعداده لرفع العقوبات المسلطة على اللاعبين والمدربين والحكام، ليكون لاعب اتحاد الجزائر، يوسف بلايلي، أكبر مستفيد على أن التصريحات تخصه بشكل مباشر.

وفي انتظار إصدار زطشي لقرار العفو عن اللاعبين المعاقبين والحكام والمدربين، سيكون لاعب اتحاد الجزائر يوسف بلايلي أكبر مستفيد، على اعتبار أن مدلل أنصار فريق سوسطارة، سيعود بشكل رسمي بداية من الموسم المقبل، وهو نفس الموعد الذي حددته له “التاس” والفيفا، لكن روراوة كان متمسكا بعقوبة الأربع سنوات. كما ينتظر أن يطال العفو بعض اللاعبين الآخرين، الذين سقطوا في اختبارات المنشطات، على غرار مهاجم مولودية الجزائر مرزوقي.

 كما سيكون بعض المدربين الذين تعرضوا لـ”ظلم” رئيس الفاف السابق فرصة للعودة إلى الميادين، وعلى رأسهم نور الدين زكري، والذي كان في خلاف صريح مع روراوة، الذي عرقل في العديد من المرات مفاوضات المدرب الجزائري المعروف محليا وحتى دوليا، بحسب تصريحات سابقة للمدرب السابق لنادي الرائد السعودي، ولن يخرج الناخب الوطني السابق رابح سعدان، عن هذا الإطار مادام أن زطشي صرح بأنه سيحتاج لخبرة الشيخ في المديرية الفنية بعد أن أبعده روراوة عن الميدان منذ سنة 2010، والشيء نفسه ينطبق على رابح ماجر، والذي وصفه زطشي باللاعب الكبير، في حين كان في نظر روراوة بمثابة “الفاشل الأكبر”.

هذا ويتوقع أن يحدث الرئيس الجديد للفاف العديد من التغييرات والتعديلات. وقالت مصادر “الموعد اليومي” إن زطشي سيصدر قرارا يقضي بإعادة فتح سوق اللاعبين الأجانب في البطولة بعد إلغائه، وهذا نزولا عند رغبة رؤساء الأندية، الذين كانوا احتجوا كثيرا على قرار الفاف السابق والقاضي بتجميد جلب اللاعبين الأجانب إلى البطولة الجزائرية.

من جهة أخرى، ترك خير الدين زطشي الانطباع بعد الجمعية الانتخابية للفاف، الإثنين، بأن المدرب المقبل لـ”الخضر” سيكون أجنبيا، وقالت مصادرنا المقربة من رئيس الفاف الجديد إن جنسيته قد تكون إسبانية هذه المرة، استغلالا لعلاقة رئيس بارادو بإسبانيا عملا وكرويا.