الرئيسية / مجتمع / أطعمة مفيدة تقوي شعرك وتساعد في إطالته خلال رمضان

أطعمة مفيدة تقوي شعرك وتساعد في إطالته خلال رمضان

 في شهر رمضان نكون بحاجة إلى الطعام الصحي حتى نحافظ على سلامة وتنقية أجسامنا من السموم، التي تزيد من حيوية الشعر إذا كان الجسم صحيا لا يحمل الأمراض.

 

-إليكِ سيدتي بعض الأطعمة التي تفيد شعرك وتقويه في شهر رمضان:

منتجات الألبان:

عليكِ تناول منتجات الألبان قليلة أو الخالية من الدسم وخاصة في وجبة السحور لأنها مصدر غني بالكالسيوم، بالإضافة لأنها تحتوي على المعادن والفيتامينات والحديد والبوتاسيوم التي تساعد في الحفاظ على صحة الشعر وتحميه من التساقط، لذا عليكِ الحرص على تناول كوب حليب يومياً في وجبة السحور حتى تضمني استفادة رائعة لشعرك، ولكثافة شعرك ولمعانه امزجي بعض قطع الجبن مع بذور الكتان المطحونة الغنية بدهون الأوميجا 3 .

السلمون:

الأسماك الدهنية كالسلمون والتونة والسردين غنية بالبروتين والأحماض الدهنية كمادة الأوميجا 3، وتلك الأحماض الدهنية الأساسية ضرورية لنمو شعر صحي، فهي تعمل على تغذية بصيلات الشعر وترطب فروة الرأس، لذلك فإن نقص الأحماض الدهنية يؤدي لجفاف الشعر مما يتسبب في النهاية في ترقق الشعر وتساقطه.

الخضروات:

تحتوي الخضروات على نسبة عالية من الألياف والمعادن والفيتامينات الهامة التي تحفز فروة الرأس لإفراز الدهون الطبيعية التي تحمي الشعر وتعمل على علاج الشعر الجاف، احرصي على وجود طبق من السلطة في وجبتي الإفطار والسحور، كما أن الخضار الداكنة كالسلق رائعة جداً لجمال شعرك.

العصائر:

عليكِ أن تتناولي العصائر الطازجة وابتعدي عن العصائر الصناعية والمضاف إليها السكر واستبدليها بالمشروبات الرمضانية كقمر الدين والعرقسوس والتمر الهندي والعصائر الطبيعية الطازجة، فهي مفيدة جداً ورائعة لشعرك.

الماء:

يعتبر الماء من أهم العناصر التي تحافظ على رطوبة ولمعان شعركِ وبشرتكِ، لذا يجب عليكِ أن تعوضي السوائل المفقودة في الجسم خلال الصيام وذلك بشرب كميات كافية من الماء والإكثار من تناول السلطات الخضراء التي تحتوي على الألياف وتحتفظ بالماء، كما تقلل الشعور بالعطش، بالإضافة لتجنب الأغذية الحارة وشرب الماء.