الرئيسية / وطني / أطلقها الهلال الأحمر والكشافة الإسلامية…. قافلة مساعدة للاجئين الصحراويين بتندوف
elmaouid

أطلقها الهلال الأحمر والكشافة الإسلامية…. قافلة مساعدة للاجئين الصحراويين بتندوف

الجزائر- انطلقت، الأربعاء، قافلة إنسانية محمّلة بالمساعدات الغذائية من الجزائر العاصمة نحو مخيمات اللاجئين الصحراويين في تندوف، تحت إشراف الهلال الأحمر الجزائري بالتعاون مع الكشافة الإسلامية الجزائرية.

وتمثلت هذه القافلة -بحسب رئيسة الهلال الأحمر الجزائري سعيدة بن حبيلس- في 5 شاحنات محملة بـ 100 طن من المواد الغذائية الأساسية، في إطار تضامن  الشعب الجزائري مع نظيره الصحراوي.

وأضافت بن حبيلس أن العملية جاءت بالتنسيق مع الكشافة الاسلامية الجزائرية التي قامت  بجمع المساعدات الإنسانية، بينما تكفل الهلال الأحمر بنقلها إلى مخيمات تندوف، كما صرّحت بن حبيلس بأن “المبادرة التي قامت بها الجزائر جاءت في وقت  مهم جدا تزامنا مع  قرار الدول الغربية تقليص حجم المساعدات التي تمنح للاجئين الصحراويين بسبب الأزمة المالية” ، محذرة من خطورة القرار الذي من شأنه أن  يتسبب في تجويع اللاجئين خصوصا وأن المساعدات الممنوحة لم تكن كافية في  الأصل.

وأضافت بن حبيلس بأن الهلال الاحمر الجزائري يبذل جهودا جبارة لإعادة النظر في قرار  المنظمات الدولية الإنسانية والمانحين على المستوى الدولي المتعلق بتخفيض المساعدات الممنوحة للشعب الصحراوي،  والذي من شأنه أن يهدد الوضع الإنساني  والصحي للاجئين الصحراويين.