الرئيسية / وطني / أعوان الحماية  المدنية يتدخلون لتصريف المياه بدعم من أفراد الجيش…  خمس وفيات ومفقود بتمنراست
elmaouid

أعوان الحماية  المدنية يتدخلون لتصريف المياه بدعم من أفراد الجيش…  خمس وفيات ومفقود بتمنراست

الجزائر- خلفت موجة التقلبات المناخية التي اجتاحت ولاية  تمنراست منذ نهاية الأسبوع المنصرم خمس وفيات هلكوا في برك مائية خلفتها  أودية، ومفقود لا زال البحث عنه جاريا,

وبحسبما نقلته وكالة الأنباءالجزائرية من مصالح  الولاية، يتعلق الأمر بهلاك طفلتين (7 و8 سنوات) غرقا في برك مائية خلفتها فيضانات أودية منطقة تين زواتين الحدودية، علما بأن ثلاثة  أشخاص (واحد من جنس ذكر وبنتان) كانت فرق الحماية المدنية قد انتشلت عشية السبت جثثهم من بركة مائية بمنطقة تنغاكلي، فيما تتواصل جهود البحث عن مفقود يكون قد جرفته مياه  إحدى الأودية بالقرب من المنطقة ذاتها، وفق  المصدر ذاته.

و تسببت الأمطار الرعدية التي تهاطلت بغزارة على عدة مناطق الولاية خلال الساعات الماضية بما فيها المنطقتان الحدوديتان عين قزام وتين زواتين في جريان عديد الأودية على غرار أودية تمنراست وأوتول وعين قزام وتين زواتين وغيرها.

وغمرت مياه الأمطار المتساقطة على منطقة عين قزام الحدودية سكنات تقع في كل  من أحياء ”كنتة” و ”600 سكن” و”الريفي”، حيث تدخل أعوان الحماية  المدنية و بدعم من أفراد الجيش الوطني الشعبي لشفط المياه، وتم التكفل  بالعائلات المتضررة حيث لم يتم تسجيل أي خسائر بشرية، مثلما أشير إليه.

كما جرى إنقاذ ثلاثة  أشخاص خلال الليلة قبل الماضية من قبل أعوان الحماية المدنية منهم إثنان كانا على متن سيارة رباعية الدفع على مستوى واد سلسكن (55  كلم عن مقر الولاية ) بعدما علقت سيارتهما بمجرى الوادي عقب محاولتهما عبوره  وهو في حالة جريان لتم إجلاؤهما إلى مستشفى تمنراست.

وتم أيضا إنقاذ شخص آخر بواد أبلسة (100 كلم عن تمنراست) بعد ما علقت سيارته  بالمجرى المائي ذاته، وفق المصدر ذاته.

وتقدم مصالح الحماية المدنية بتمنراست نصائح إلى المواطنين عبر الإذاعة المحلية وضمن حملات تحسيسية جوارية تدعوهم فيها إلى توخي الحيطة والحذر وعدم المغامرة في عبور الأودية في حالة السيلان وتجنب الذهاب إلى البرك المائية حفاظا على سلامتهم.