الرئيسية / محلي / أكثر من 100 مليون دينار لفائدة 19.966 عائلة معوزة بجيجل

أكثر من 100 مليون دينار لفائدة 19.966 عائلة معوزة بجيجل

في إطار التحضير لشهر رمضان المبارك المصادف لموسم الاصطياف لهذه السنة، أكد والي ولاية جيجل العربي مرزوق على ضرورة التحضير الجيد لشهر رمضان المبارك، بداية بتخصيص 100 مليون دينار لفائدة العائلات المعوزة والفقيرة.

حيث ساهمت في هذه العمليات عدة قطاعات منها 38 مليون دينار من ميزانية الولاية، و40.2 مليون دينار من ميزانيات البلديات، يضاف إلى ذلك 12.2 مليون دينار مخصصة من طرف وزارة التضامن الوطني، 1.3 مليون دينار من طرف الهلال الأحمر الجزائري، و09 ملايين دينار جزائري من صندوق الزكاة الذي تشرف عليه مديرية الشؤون الدينية.

وسوف توجه هذه المبالغ التي تم رصدها، لمساعدة 19.966 عائلة معوزة محصاة بالولاية من طرف مديرية النشاط الإجتماعي والتضامن بعد العملية التي قامت بها واستهدفت تطهير القوائم، والتي ستستفيد من قفة رمضان.

 

فتح 10 مطاعم خاصة بمائدة رمضان

 

على صعيد آخر فقد تقرر أيضا فتح 10 مطاعم (مائدة رمضان) خلال هذا الشهر في: 09 بلديات موزعة عبر تراب الولاية، وحفاظا  على السير الحسن لهذه العمليات والتكفل الجيد بعابري السبيل والفقراء.

وسيتم تسخير حوالي 340 عون عبر كل البلديات للسهر على نجاح هذه العملية التضامنية إلى جانب نشاطات العديد من الهيئات كالهلال الأحمر الجزائري والجمعيات الخيرية،

وللإشارة ــ كما تؤكد خلية الإعلام بالولاية ــ فإن عديد بلديات الولاية قد بدأت عملية توزيع قفة رمضان على المحتاجين، وقد شدد السيد العربي مرزوق والي الولاية على ضرورة انطلاق كل البلديات في توزيع قفة رمضان على العائلات المحتاجة لإنهاء العملية قبل بداية شهر رمضان، وألح أيضا على تنشيط هذا الشهر من خلال برمجة أنشطة ثقافية، فنية، دينية ورياضية مختلفة في ربوع الولاية.