الرئيسية / وطني / أكثر من 150 وكالة تجرى فيها خدمة الدفع الإلكتروني
elmaouid

أكثر من 150 وكالة تجرى فيها خدمة الدفع الإلكتروني

 الجزائر- أوضح ناصر سايس الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للتأمين SAA  أن هذه الأخيرة انطلقت في خدمة الدفع الإلكتروني e-paiement منذ أواخر 2015،  حيث أمضت اتفاقيات مع ثلاثة بنوك عمومية وهي بنك التنمية الفلاحية والقرض الشعبي الجزائري والبنك الوطني الجزائري.

وأضاف ناصر سايس في تصريح الاذاعة الوطنية، الثلاثاء، إن الشركة زودت ما يفوق عن 150 وكالة عبر التراب الوطني بآليات حتى تسمح للمواطنين بإجراء عملية الدفع الإلكتروني لأقساط التأمين.

وكشف المتحدث ذاته أن العملية تجري حاليا بحضور المواطن إلى الوكالة والدفع عن طريق البطاقة، ولكن يمكنه مستقبلا  دفع قسط التأمين من منزله وعبر الموقع الإلكتروني للشركة وسيتم ذلك بعد وضع ميكانيزمات من طرف فرق الإعلام الآلي للشركة وتعميمها عبر وكالاتها المتواجدة عبر التراب الوطني.

وأوضح الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للتأمين أن خدمة الدفع الإلكتروني ستقتصر على عمليات التأمين البسيطة كالتأمين على السيارات وعلى المنازل، لكن عمليات التأمينات الكبرى والضخمة ستستمر بطريقة الدفع القديمة إلى غاية تطوير ميكانزمات الشركة.

وذكر ناصر سايس أنه إضافة إلى الدفع الإلكتروني فشركة التأمين بصدد وضع آلية تمكن المواطن من استلام رسالة قصيرة عن طريق هاتفه النقال لتبليغه بقرب أجل تجديد عقده للتأمين وكذا عند جاهزية الصك الخاص بالتعويض عن حادث المرور، كاشفا عن جديد المؤسسة والمتمثل في تحويل المبلغ المعوض إلى حساب الزبون مباشرة، وأكد على وجود ضمانات جديدة أدخلتها شركةSAA من عروض ومنتوجات جديدة بخصوص تأمين السيارات.

وأفاد الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للتأمين بأن عملية تسديد وتسوية آلاف الملفات العالقة خلال السنوات الماضية تتم بالتنسيق مع اتحاد شركات التأمين وإعادة التأمين، للتعويض عن حوادث المرور مباشرة للزبون وأن العملية تتطلب وقتا والعمل مستمر، قائلا إن سلطة الرقابة على دراية بالمجهودات التي تقوم بها شركة التأمين.

وكشف المتحدث ذاته أن الشركة عوضت ما يقارب 17 مليار دينار مع نهاية 2015 ومع السداسي الأول لسنة 2016 فالرقم يقارب 10 ملايير دينار وهذا بالنسبة لحوادث المرور وكذا لفروع التأمين الأخرى، مشيرا إلى أن شركة SAA تسدد ما يقارب 40 بالمائة من تسديدات السوق بالنسبة للحوادث المختلفة.