الرئيسية / وطني / أكثر من 52 دولة تشارك في المنتدى الدولي للطاقة بالجزائر
elmaouid

أكثر من 52 دولة تشارك في المنتدى الدولي للطاقة بالجزائر

كشف المستشار بوزارة الطاقة محمد راس الكاف، أن المنتدى الدولي للطاقة الذي ستحتضنه الجزائر بدءا من الثلاثاء سيعرف مشاركة قياسية، حيث أكدت 52 دولة حضورها الاجتماع، 25 دولة منها ممثلة بوزراء، فضلا عن حضور كل الشركات العالمية العاملة في حقل الطاقة وكذا 16 منظمة دولية.

وأوضح الإطار السامي والمستشار بوزارة الطاقة محمد راس الكاف، خلال نزوله ضيفا على الإذاعة الوطنية،  الأحد، أن المنتدى الدولي للطاقة بالجزائر يعتبر قاعدة للحوار غير الرسمي بين الدول المنتجة والمستهلكة للطاقة وعديد الدول المنتمية كأعضاء في المنتدى تقدر بـ 74 دولة، مشيرا إلى أن اجتماع الجزائر تشاوري وهي تسعى للرفع من سعر النفط.

ويتضمن جدول أعمال المنتدى أربع ورشات يتم فيها التطرق إلى محاور طاقوية هي حديث الساعة تطرح من طرف الوزراء المشاركين وتتبع بنقاشات داخل الورشات والموائد المستديرة. 

وبخصوص التغطية الإعلامية والأمنية للمنتدى أكد المتحدث ذاته أن التغطية ستكون مكثفة من خلال العدد المسجل للحضور وبالنسبة للوفود فكل وزير له قائمة من المستشارين والفنيين إضافة إلى المشاركين من الجزائر.

وأكد الإطار السامي والمستشار بوزارة الطاقة أن الجزائر تعطي أهمية كبيرة لهذا الاجتماع حيث أجرى وزير الطاقة جولة مكوكية لعدة دول، والجزائر تحاول تقريب وجهات النظر.