الرئيسية / وطني / أكد أن حزبه شارك في تحرير البلد إبان الثورة وفي البناء .. ولد عباس: “لا جزائر من دون الأفلان “
elmaouid

أكد أن حزبه شارك في تحرير البلد إبان الثورة وفي البناء .. ولد عباس: “لا جزائر من دون الأفلان “

الجزائر- أكد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، جمال ولد عباس، السبت، بولاية قسنطينة، أن حزبه شارك في تحرير البلد إبان الثورة وفي البناء بعدها، معتبرا أنه “لا جزائر من دون الأفلان ولا أفلان من دون الجزائر”.

وأوضح ولد عباس، خلال تجمع شعبي بولاية قسنطينة، أن حزب جبهة التحرير الوطني شارك في التحرير خلال الثورة الجزائرية وفي البناء منذ العام 1963، مؤكدا أن الأفلان يبقى فخر الجزائر ورمزها.

وبعد أن استعار مقولة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة الشهيرة “ارفع راسك يا البا”، أكد الأمين العام للحزب العتيد أنه “لا جزائر من دون الأفلان ولا أفلان من دون الجزائر”.

وعرج ولد عباس على هجومات الشمال القسنطيني 20 أوت 1955 وأكد بخصوصها أنه كان لها صدى عالميا، مضيفا أن هذه الهجومات نجحت بفضل حنكة الشهيد العملاق والبطل زيغود يوسف.

وقال ولد عباس إن هذه الهجمات التي شهدتها ولايات الشمال القسنطيني آنذاك، ألحقت  خسائر كبيرة وفادحة في صفوف العدو.

واستغل أمين عام الأفلان الفرصة ليكرم الابنة الوحيدة للشهيد زيغود يوسف، وهو التكريم الذي اعتبره عرفانا للبطولات التي قدمها والدها الشهيد.

وأضاف أن التكريم جاء بإشراف رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة وقيادة الحزب ومناضليه والمتعاطفين معه لوالدها الرمز البطل الذي خدم الوطن في عز الثورة التحريرية التي قدم من خلالها الشهداء النفس والنفيس في سبيل وطنهم الجزائر.