الرئيسية / وطني / ألزمت المفتشين بمراقبة سير العملية لمنع أية تجاوزات…. بن غبريط تأمر مديري المدارس بفتح المطاعم فور عودة التلاميذ إلى الدراسة
elmaouid

ألزمت المفتشين بمراقبة سير العملية لمنع أية تجاوزات…. بن غبريط تأمر مديري المدارس بفتح المطاعم فور عودة التلاميذ إلى الدراسة

 الجزائر- ألزمت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط مديري المدارس الابتدائية بفتح كافة المطاعم المدرسية أمام التلاميذ فور استئناف الدراسة بعد عطلة الربيع والتي ينتظر ان تنتهي يوم الأحد المقبل.

كما  أمرت الوزارة في أمرية وزارية كلا من مفتشي المطاعم المدرسية، مفتشي التعليم الابتدائي، مديري المدارس الابتدائية، والمكلفين بالتسيير المالي للمتوسطات باتخاذ كل الترتيبات اللازمة للعملية، وهذا بعد أن قدمت إجراءات جديدة لإعادة تفعيل المطاعم المدرسية.

ووجهت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط تعليمات لجميع مديري التربية تركزت على بعض الوضعيات التسييرية بالمطاعم المدرسية، ، مقررة وضع حد للتجاوزات الحاصلة في الابتدائيات وهذا بالتعاون مع وزارة الداخلية من أجل تحسين الوجبات التي تقدم للمتمدرسين في الوقت الذي حمّلت  وزارة التربية مديريها مسؤولية كوارث هذه المطاعم وغيابها في عدة ابتدائيات، حيث وجهت لهم تعليمات صارمة لإيجاد حلول لتحسين أوضاعها.

وبحسب التعليمة التي أعطتها الوزيرة إلى مديري  المدارس الابتدائية فإنهم يلزمون بفتح كافة المطاعم المدرسية أمام التلاميذ مع استئناف الدراسة بعد عطلة الربيع مشيرة “بخصوص ضمان الإطعام المدرسي لتلاميذ التعليم الابتدائي بصفة عادية ومنتظمة، للسنة الدراسية 2017/2016، تم دعوة كل من مفتشي المطاعم المدرسية، مفتشي التعليم الابتدائي، مديري المدارس الابتدائية، والمكلفين بالتسيير المالي للمتوسطات، كل في ما يخصه، إلى اتخاذ كل الترتيبات اللازمة التي تسمح للتلاميذ بالاستفادة من الإطعام المدرسي، ابتداء من يوم الأحد 2 أفريل 2017، تاريخ استئناف الدراسة بعد عطلة الربيع”.

وجاء في  التعليمة ذاتها “إنه سيتم العمل والحرص على أن يستفيد التلاميذ من حقهم في الوجبة الغذائية”، خاصة مع الإنذار الذي وجتهه الرابطة الجزائرية لحماية حقوق الإنسان حول حرمان التلاميذ من حقهم في وجبة ساخنة.