الرئيسية / رياضي / ألعاب البحر الأبيض المتوسط… بولمرقة تصف نتائج الجزائريين بالمشجعة
elmaouid

ألعاب البحر الأبيض المتوسط… بولمرقة تصف نتائج الجزائريين بالمشجعة

اعتبرت حسيبة بولمرقة رئيسة الوفد الرياضي الجزائري بإسبانيا، النتائج المسجلة من قبل الجزائريين في الطبعة الـ 18 من ألعاب البحر الأبيض المتوسط-2018 الجارية حاليا على الأراضي الإسبانية بـ “الإيجابية” و”المشرفة”.

وصرحت بولمرقة لـ “واج”: “بكل صراحة لم نكن ننتظر هذه النتائج في بداية الألعاب. الحظ كان من جانبنا عندما توجنا بالذهب في الكاراتي والسباحة”.

ومن الناحية التنظيمية، أكدت بولمرقة أن كل الأمور تسير في “ظروف حسنة” رغم بعض الصعوبات التي تم مواجهاتها عند الوصول إلى إسبانيا.

وقالت بولمرقة التي ذكرت أن النتائج مسطرة من طرف التقنيين في هذا الصدد: “الرياضيون يتواجدون في ظروف حسنة وعليهم التركيز فقط على عملهم. إنني رياضية سابقة وهذا ما سهل لي التعامل مع كل الرياضيين”.

وافتك السباح الجزائري أسامة سحنون الميدالية الفضية لسباق 50 م سباحة حرة.

وقطع سحنون مسافة السباق في توقيت 21 ثا و 96 ج.م، محطما بذلك الرقم القياسي الوطني في الاختصاص ويضيف إلى رصيده الميدالية الثانية في الألعاب المتوسطية-2018، بعد الذهبية التي نالها، الأحد، في اختصاص 100 م سباحة حرة. وصرح سحنون لـ “واج” قائلا: “أنا جد سعيد بهذه الميدالية بعد تلك التي توجت بها في 100 م سباحة حرة. الآن سأبقى مركزا على هدفي الأساسي وهو الألعاب الأولمبية طوكيو-2020”.

وبهذا الانجاز، يهدي سحنون الجزائر الميدالية الرابعة في الدورة بمجموع ذهبيتين، فضية وبرونزية.

كما تأهل المنتخب الوطني لكرة اليد الى الدور ربع النهائي إثر فوزه على ايطاليا بنتيجة 38-32 لحساب الجولة الثانية عن المجموعة الثانية.

وبهذا ينهي المنتخب الوطني الدور الأول في المركز الثاني لمجموعته، بعد الخسارة أمام كرواتيا (26-37)، ليلاقي في ربع النهائي نظيره التونسي متصدر المجموعة الأولى يوم الأربعاء.

وتمكن اللاعبون الجزائريون من الحفاظ على فارق 3 نقاط لصالحهم سيما خلال الشوط الثاني، بفضل خبرة مسعود بركوس أحسن لاعب وصاحب 11 هدفا في هذا اللقاء.

واعتبر الناخب الوطني سفيان حيواني أن عناصره أبلت البلاء الحسن في هذه المقابلة مقارنة مع ما قدموه أمام كرواتيا. وصرح التقني الجزائري قائلا: “فوزنا اليوم مستحق، لقد منحتنا العناصر الشابة الحيوية في اللعب، الأمر الذي سمح لنا بالسيطرة على المنتخب الإيطالي”.

وأضاف: “الآن يجب التفكير في مواجهتنا أمام تونس، وهو منتخب من العيار الثقيل ونعرفه بشكل جيد. علينا تقديم كل ما لدينا للتأهل إلى المربع الذهبي”.

ويجرى الدور نصف نهائي لكرة اليد، الجمعة، في حين يلعب النهائي الأحد في ختام الألعاب المتوسطية 2018.