الرئيسية / وطني / أمرهم بشرح قانون المالية 2017  وملاحقة المتلاعبين بالأسعار خارج القانون…. سلال يدعو الوزراء إلى تكثيف الحملات الميدانية
elmaouid

أمرهم بشرح قانون المالية 2017  وملاحقة المتلاعبين بالأسعار خارج القانون…. سلال يدعو الوزراء إلى تكثيف الحملات الميدانية

الجزائر- دعا الوزير الأول عبد المالك سلال، الأربعاء، وزراء القطاعات المعنية إلى ضرورة تكثيف الحملات الميدانية  لشرح مضمون قانون المالية لسنة 2017 الذي لا يقر  زيادات في أسعار المواد الاستهلاكية وحافظ على دعم الدولة لمختلف المواد الأساسية، كما دعا مصالح مراقبة وزارتي المالية والتجارة إلى تكثيف نشاطاتها وفرض  عقوبات ضد التجار والمتعاملين المتلاعبين بالأسعار طبقا للقانون.

وتهدف تعليمات الوزير الاول إلي وقف محاولات تغليط الشارع والدعوة إلى الفتنة بحجة ارتفاع الاسعار التي لم ترد في قانون المالية.

وبحسب ما نقلته مصادر على صلة، حث الوزير الأول عبد المالك سلال، الأربعاء، خلال ترؤسه لمجلس الحكومة وزارات القطاعات ذات صلة بالنشاط التجاري في مقدمتها وزارة التجارة ووزارة المالية إلى ضرورة تكثيف حملات شرح مضمون قانون المالية لسنة 2017 للمواطن وهو القانون الذي لم يقر زيادات في أسعار المواد الاستهلاكية الواسعة الاستهلاك كما أبقى على دعم الدولة لمختلف المواد الغذائية .

ويأتي طلب الوزير الأول عبد المال سلال من وزراء حكومته بشرح مضمون قانون المالية الذي لا يقر زيادات في الأسعار تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة  ولتكذيب بعض دعوات الاحتجاجات التي تبرر  بفعل ما يسمى ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية.

كما دعا الوزير الأول مختلف مصالح الرقابة التابعة لوزارة المالية والتجارة إلى تكثيف حملاتها وفرض عقوبات على التجار الذين فرضوا زيادات على السلع خارج الأطر القانونية.

وكان وزير النقل بوجمعة طلعي توعد الناقلين الخواص بفرض عقوبات صارمة في حال رفع تسعيرة النقل جراء الارتفاع الطفيف في أسعار الوقود.