الرئيسية / ثقافي / أمل بوشوشة: الإرهاب نفق ظلامي والعقل الواعي لا يحتمله

أمل بوشوشة: الإرهاب نفق ظلامي والعقل الواعي لا يحتمله

 قالت الفنانة الجزائرية أمل بوشوشة، إن تقديم الأعمال التاريخية أمر صعب جدًا خاصة فيما يتعلق بالظروف والعوامل الخارجية التي يمر بها الفنان داخل أماكن التصوير.

 

وأضافت أمل، في حوار لأحد المواقع الإلكترونية، الصعوبة تكمن في اللغة والصياغة، حتى عملية وضع الماكياج تأخذ وقتا أطول، لأنها ذات طبيعة خاصة وملابس مختلفة.

وتابعت: “لكن بمجرد عرض أولى حلقات مسلسلي سمرقند وتلقيت ردود أفعال طيبة نسيت كل هذا التعب”.

وأوضحت خريجة ستار أكاديمي أن شخصية نرمين التي جسدتها، هي الوحيدة غير التاريخية، وتم ابتكارها لكي تربط بين الشخصيات الحقيقية، فهي انسانة تحاول أن تؤمن بأن الغاية تبرر الوسيلة، وتمر بكل الحالات الإنسانية المختلفة، ولا تشعر بالغنى أو الفقر، هي إنسانة يمتزج فيها الخير والشر.

واستطردت:” كل هذه المواصفات جعلتني أحب الشخصية ورأيت بداخلها الإنسانة خفيفة الروح، وأنا أتعامل مثلها، لتخرج بهذا الشكل الذي رآه المشاهد”.

وأشارت بوشوشة إلى أنها قبلت المشاركة في هذا العمل رغم صعوبته لأن الفنان له دور في إيصال رسالة لكل من حوله، وبث الوعي للأجيال القادمة، فالإرهاب نفق ظلامي، والعقل الواعي لا يحتمله، و”سمرقند” عمل يوصل رسالة، وكتبه السيناريست محمد البطوش بطريقة ذكية، واستطاع مخرجه، إياد الخزوز، تجسيد تلك الأفكار بذكاء ومهارة شديدة على حد قولها.

ب/ص