الرئيسية / ثقافي / أمل بوشوشة: شخصية “نرمين” هي محرك الأحداث في ” سمرقند”

أمل بوشوشة: شخصية “نرمين” هي محرك الأحداث في ” سمرقند”

قالت الفنانة الجزائرية أمل بوشوشة إنها تظهر في الدراما العربية رمضان هذا العام بشكل مختلف تماما، عبر المسلسل التاريخي “سمر قند” مع عدد كبير من النجوم العرب على رأسهم عابد فهد ويوسف الخال وميساء مغربي، وإخراج إياد الخزوز، والمنتظر عرضه على الفضائيات العربية.

 

وأشارت بوشوشة لـ”اليوم السابع” إلى أن “سمر قند” هو عمل تاريخي متكامل من ناحية الصورة وكل شيء، وبه كل الجماليات والطبيعة البشرية  التي هي عمق العمل، موضحة أنها تجسد شخصية تاريخية وهي جارية تدعى “نرمين” التي تحرك الأحداث في العمل وتتسبب في قلبها وتغيير مجراها.

وتابعت “بوشوشة” أن مسألة التحدث باللغة العربية الفصحى في الأحداث جاء مبسطاً جداً لدرجة أن المشاهد لن يشعر بها، فالحدوتة مشوقة جدا والربط في الأحداث الموجود بالنص جاء بطريقة سلسلة، مضيفة أن شخصيتها تطلبت منها جهداً كبيراً من الناحية الجسدية والنفسية، لمرورها بتقلبات كثيرة من أول حلقة.

ومن ناحية أخرى تظهر أمل بوشوشة في الجزء الثاني من مسلسل “العراب” بعنوان “تحت الحزام” مع المخرج حاتم علي، لتستمر في تقديم شخصية “عليا” والتطورات التي مرت بها بعد وفاة والدها، ويشارك في البطولة نخبة من نجوم الدراما السورية، في مقدمتهم باسم ياخور وباسل خياط ومنى وسمر سامي واصف ديمة الجندي وجيني إسبر وخالد القيش ودانا مارديني وائل زيدان وآخرون.