الرئيسية / وطني / أمن ولاية الجزائر: توقيف شبكة إجرامية مختصة في ترويج المؤثرات العقلية والمتاجرة بها

أمن ولاية الجزائر: توقيف شبكة إجرامية مختصة في ترويج المؤثرات العقلية والمتاجرة بها

تمكنت فرقة مكافحة الاتجار غير الشرعي للمخدرات بباب الزوار (شرق العاصمة) من توقيف 3 أشخاص مختصين في الترويج بالمؤثرات العقلية والمتاجرة بها مع حجز 560 قرصا من المؤثرات العقلية، حسب بيان أورده أمن ولاية الجزائر اليوم الاثنين.

وأوضح المصدر أن مصالح أمن ولاية الجزائر ممثلة في فرقة مكافحة الاتجار غير الشرعي للمخدرات بمقاطعة الشرطة القضائية الثانية بباب الزوار, تمكنت من تفكيك شبكة إجرامية منظمة مختصة في الترويج والمتاجرة بالمؤثرات العقلية.

وأضاف البيان أنه استنادا إلى معلومة واردة للفرقة مفادها وجود أشخاص يقومون بالترويج للمخدرات وبالتنسيق الدائم والمستمر مع النيابة المختصة إقليميا, باشرت ذات المصالح التحريات في القضية حيث تمكنت من توقيف (3) أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 30 و 41 سنة مع ضبط وحجز (560) قرصا من المؤثرات العقلية ومبلغ مالي بالعملة الوطنية يقدر ب14 مليون سنتيم من عائدات الترويج إضافة إلى (3) هواتف نقالة و مركبة سياحية.

وسيتم تقديم المشتبه فيهم بعد استيفاء الإجراءات القانونية، أمام النيابة المختصة إقليميا عن قضية حيازة مؤثرات عقلية والمتاجرة بها والترويج لها ونقلها في إطار جماعة إجرامية منظمة.