الرئيسية / رياضي / أنشيلوتي يسير على خطى غوارديولا

أنشيلوتي يسير على خطى غوارديولا

لا يوجد أي خطط لدى كارلو أنشيلوتي، مدرب بايرن ميونيخ الجديد، لتدمير الأساس الذي وضعه سلفه بيب غوارديولا.

وقال أنشيلوتي إنه سيواصل الاعتماد على كرة القدم الهجومية المميزة للنادي عندما يبدأ الموسم في أوت المقبل.

 

وأمام المدرب الإيطالي مهمة كبيرة من أجل تعويض غوارديولا، الذي انتقل لمانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما فاز بـ 3 ألقاب متتالية في دوري الدرجة الأولى الألماني، خلال فترته في تدريب البافاري.

وأبلغ أنشيلوتي الصحفيين، أول أمس الإثنين، “أعرف جيدًا أن أسلوب لعب بايرن ميونيخ هو تقديم كرة قدم هجومية ونريد اللعب بأسلوب هجومي. أعشق اللعب بطريقة هجومية”.

وأضاف أنشيلوتي “لست هنا من أجل ثورة لأن العمل الذي قام به غوارديولا كان رائعًا وأريد السير على خطاه. لا أعتقد أن أسلوبنا سيتغير كثيرًا مقارنة بالعام الماضي”.

ورغم هيمنة البافاري المحلية، خلال فترة غوارديولا، إلا أنه فشل في إحراز لقب دوري أبطال أوروبا. وقال أنشيلوتي إنه من المستحيل توقع إن كان سيفعل أفضل من ذلك.

وتابع أنشيلوتي، وهو المدرب الوحيد الذي فاز برابطة الأبطال 3 مرات “بالطبع الكل يرغب في الفوز برابطة الأبطال.. لكن فريقا واحدا فقط هو الذي يفوز”.

وختم أنشيلوتي تصريحاته بقوله “أعرف أن بايرن يمتلك تاريخًا رائعًا في الدوري الألماني ورابطة الأبطال. الشيء الوحيد الذي لا نستطيع التحكم به هو النتيجة.. إذا استطعت التحكم بها سأكون ساحرًا لكني مجرد مدرب”.

ويبدأ بايرن ميونيخ رحلة الدفاع عن لقبه في الدوري الألماني ضد فيردر بريمن يوم 26 أوت المقبل.