الرئيسية / وطني / أهمها السيارات السياحية، مواد البناء، لحم البقر والفواكه… 21 صنفا من المنتوجات مرخصٌ استيرادها
elmaouid

أهمها السيارات السياحية، مواد البناء، لحم البقر والفواكه… 21 صنفا من المنتوجات مرخصٌ استيرادها

الجزائر- شملت حصص كمية المنتوجات والبضائع برسم رخص الاستيراد للسنة الجارية 21 صنفا من المنتوجات الصناعية والفلاحية، وذلك لما أعلنته وزارة التجارة، السبت، في بيان نشر عبر موقعها الإلكتروني.

ووفقا لأحكام المرسوم التنفيذي رقم 15-306 المحدد لشروط وكيفيات تطبيق أنظمة رخص الاستيراد أو التصدير للمنتوجات أو البضائع، فإن قائمة السلع والمنتجات لسنة 2017 تضمنت 21 صنفا من المنتوجات الصناعية والفلاحية.

وتعلق الأمر بالسيارات السياحية والسيارات الموجهة لإعادة البيع على الحالة الطبيعية باستثناء بعض الوضعيات الفرعية التعريفية (خمس عشرة) والمجموعات الموجهة لصناعة التركيب والمركبات الخاصة والأليات (شاحنات، سيارات الاسعاف، الآليات)، كما تعلق الأمر أيضا بالنسبة للمواد الصناعية بحديد البناء والأسلاك الحديدية والخشب وكذا الخزف.

وفيما يخص المنتوجات الفلاحية والفلاحية المحولة تضمنت القائمة وفقا للمصدر ذاته لحم البقر (الطازج والمجمد) والأجبان والليمون الطازج والتفاح والموز والشعير والثوم والذرى وزيت السوجا والمركز المعدني الفيتاميني والبوليفوسفات ومعجون الطماطم المضاعف التركيز.

وأوضحت الوزارة في بيانها أن قائمة حصص المنتوجات والبضائع “يمكن أن توسع إلى منتوجات وحصص أخرى في الوقت المناسب وبالأشكال السابقة نفسها “.

ويمكن لكل متعامل اقتصادي (شخص طبيعي أو معنوي) يستوفي الشروط المطابقة للتشريع والتنظيم الساري المفعول تقديم طلب رخصة استيراد منتوج أو بضاعة الخاضعة للحصة المفتوحة وذلك بإيداع الملف كاملا والمتكون من استمارة طلب الرخصة واستبيان للتعريف يتم تحميله من الموقع الالكتروني لوزارة التجارة www.commerce.gov.dz ونسخة من السجل التجاري ونسخة من بطاقة التعريف الجبائي ونسخة عن الفاتورة الشكلية تحدد المنتوج وكميته وقيمته وبلده المنشأ وطريقة الدفع وكذا مستخرج الجدول الضريبي مصفى وشهادة تحيين الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء و/ أو الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال غير الأجراء.