الرئيسية / عالم السيارات / أودي SQ5 الرياضية الجديدة كلياً تسجل حضورها في ديترويت
elmaouid

أودي SQ5 الرياضية الجديدة كلياً تسجل حضورها في ديترويت

لم تكشف أودي فقط عن Q8 الاختيارية في معرض ديترويت، و إنما أتبعتها بالكشف عن SQ5 الرياضية بمحرك تيربو V6 جديد.

الشكل الخارجي للسيارة أصبح أكثر هجومية وشراسة مع الشبك الأمامي ذو الحواف المطلية باللون الأسود وبالخطوط الأفقية المطلية باللون الرمادي، و بفتحات التهوية الجانبية الكبيرة الحجم في الصدام الأمامي. أما

الجانبية فجاءت بمرايات جانبية مغطاة بالألمونيوم كعادة الفئات الرياضية من الشركة، وبعجلات  رياضية بمقاس 20 إنش أو 21 إنش، و كذلك بأقواس عجلات مطلية بنفس لون السيارة مما يمنحها مظهراً أكثر رياضية، و إذا انتقلنا إلى الخلف سنلاحظ لمصابيح LED الخلفية الثلاثية الأبعاد ونظام العادم الرباعي المخارج المتصل بشكل أنيق و مميز.

يتواصل الطابع الرياضي في الداخلية مع عجلة القيادة المسطحة من الأسفل، والمقاعد الرياضية ذات التطريز الألماسي، وتطعيمات الألمونيوم والكربون فايبر. وبالنسبة للذين يفضلون التقنيات الحديثة، فإن السيارة تتوفر بلوحة عدادات رقمية وبشاشة عرض للسائق تنعكس في الزجاج الأمامي، وبنظام MMI الترفيهي مع شاشة بمقاس 8.3 إنش ومع نظام للتعرف على خط اليد ومع دعم لاتصال الهواتف الذكية عبر نظامي أندرويد أوتو وأبل كاربلاي، و دعم لشبكة 4G LTE، بجانب اتصاله مع نظام صوتي فاخر من شركة B&O.

و بالنسبة إلى الأداء، فإن الكروس أوفر الرياضية تتمتع بمحرك تيربو V6 بسعة 3.0 لتر، تبلغ قوته 354 حصان، ويصل عزمه إلى 369 رطل-قدم، و يرتبط مع نظام الدفع الرباعي كواترو عبر ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، ليساعدها في التسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 5.4 ثانية، و لتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 250 كم/س.

لم تنحصر التعديلات في المحرك، وإنما أُضيفت العديد من التعديلات مثل نظام التعليق الهوائي الاختياري الذي يتوفر للمرة الأولى في السيارة والذي يخفض من ارتفاعها بمقدار 30 ملم، ويعمل عبر عدة وضعيات للقيادة وهي: وضعية القيادة المريحة، و الآلية، والديناميكية، والمخصصة، بالإضافة للوضعيتين الجديدتين: وضعية القيادة لكل الطرق، ووضعية القيادة مع رفع مستوى نظام التعليق للطرق الوعرة. أما الذين يحبون الإنزلاقات الخلفية فتوفر لهم أودي ترساً تفاضلياً رياضياً كخيار إضافي.

لم تعلن أودي بعد عن سعر SQ5 2018، ولكنها أشارت إلى وقت طرحها في الأسواق الذي حُدد في ربيع هذا العام.