الرئيسية / وطني / أويحيى يحضر إطاراته لاكتساح التشريعيات على “الفايسبوك”
elmaouid

أويحيى يحضر إطاراته لاكتساح التشريعيات على “الفايسبوك”

 الجزائر- يحضر الأمين العام لحزب التجمع الوطني أحمد أويحيى بصفة معلنة لخوض معركة التشريعيات بكل حيثياتها ووسائلها مثلما توحي به خرجاته الاخيرة.

ومن هذا المنطلق، بدأ زعيم الأرندي يكشر عن “أنياب” حزبه لاكتساح المجالس النيابية وافتكاك الطليعة من غريمه الشقيق حزب جبهة التحرير الوطني صاحب الأغلبية البرلمانية الحالية، من خلال خرجاته الأخيرة التي يسعى من خلالها إلى فرض صورة “الواثق” من خطواته بعد المؤتمر الاستثنائي الأخير والذي توجه بقوة على رأس “الرندو” ولعل أولى صورها مشاهد الدعاية الاستبقاية التي أطلقها “سي احمد” عشية الدخول الاجتماعي.

وبحسب بيان وارد من الحزب،  سيشرف الأمين العام للأرندي، أحمد أويحيى هذا الجمعة بالعاصمة، على افتتاح دورة تكوينية في تقنيات الاتصال على شبكة الإنترنت في إشارة صريحة إلى الإصرار الذي يبني عليه الرجل للعودة بالحزب إلى المقدمة التي فقدها قبل 15 عاما، أي منذ 2002.  

وأفاد المكتب الوطني للتجمع أن الدورة التكوينية في تقنيات الاتصال على شبكة الانترنت ستكون مخصصة للمسؤولين الوطنيين والمحليين للحزب المكلفين بتسيير صفحات الحزب على الشبكات الاجتماعية.

وكان أحمد أويحيى قد استحدث منصبا جديدا في الأمانة الوطنية، يتعلق بمهمة التكوين في مواقع التواصل الاجتماعي، وكلّف بها مستشاره وأحد قياديي التجمّع الأكثر قربا منه، المستشار بوزارة النقل مصطفى ناصي. وقرر بعد المؤتمر بحوالي شهر إطلاق صفحة رسمية للحزب على الفايسبوك، تنقل نشاطاته، وأعلن شخصيا عن إطلاقها.

ورفض أمين عام التجمع الوطني الديمقراطي  تجديد هياكل المجلس الشعبي الوطني عن طريق الانتخابات، وأبلغ نوابه   بأن العهدة لم يبق منها كثيرا وتنتهي مدتها، وبالتالي الإبقاء على الهياكل الحالية. 

ونسبت المصادر القرار الذي أعلن عنه في اجتماع مع نواب حزبه بالمقر الرئيسي في العاصمة إلى كونه نابعا من إرادته في إغلاق الباب أمام المعارضة التي تنوي الترشح بقوة في انتخابات تجديد الهياكل.

ح م