الرئيسية / وطني / أويحيى يدعو  إلى الحفاظ على الاستقلال والوطنية
elmaouid

أويحيى يدعو  إلى الحفاظ على الاستقلال والوطنية

 دعا الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي أحمد أويحيى إلى الحفاظ على الاستقلال وعلى الوطنية مهما كانت الظروف وبناء جزائر ديمقراطية وحرة.

 قال الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي أحمد  أويحي، السبت، في رسالة بعث بها إلى مناضلي ومناضلات حزبه، بمناسبة الاحتفال بمناسبة إحياء الذكرى المزدوجة لهجومات الشمال القسنطيني 20 أوت 1955 و مؤتمر الصومام 20 أوت 1956، “الجزائر تعتبر بلدا لازال ينعم بالأمن وبقدر محترم من التنمية، بفضل الرئيس عبد العزيز بوتفليقة”، معترفا من جهة أخرى بالهزات والأزمات التي تتعرض لها الجزائر بين الحين والاخر، قائلا “نعيش في منطقة تهزها الصراعات والازمات وفي عالم يشهد اضطرابات عديدة “.

ودعا أحمد أويحيى، في الرسالة، الجميع ” للحفاظ على الاستقلال الذي استرجع على حد قوله بثمن غال، والحفاظ على الوطنية مهما كانت الظروف وبناء جزائر ديمقراطية وحرة “.

ومن جهة أخرى وجه الامين العام لثاني قوة سياسية في البلاد، “تحية تقدير للمجاهدين والشعب الذي كان الصانع الاول للانتصار وكسر نير الاستعمار “.

وعاد أويحيى، للحديث عن تاريخ 20 أوت 1955 ومؤتمر الصومام، قائلا إنهما يرمزان إلى “عبقرية الجيش الوطني الشعبي وروح التضامن لديه وتمكن من فك الخناق على المجاهدين في جبال جرجرة والاوراس”