الرئيسية / وطني / إجراء تحقيق  لمعرفة أسباب حادثة كلية العلوم السياسية،مدير جامعة الجزائر 3…. يجب إبعاد الجامعة عن كل استغلال غير علمي
elmaouid

إجراء تحقيق  لمعرفة أسباب حادثة كلية العلوم السياسية،مدير جامعة الجزائر 3…. يجب إبعاد الجامعة عن كل استغلال غير علمي

الجزائر- دعا مدير جامعة الجزائر 3، رابح شريط، الأحد، إلى  ضرورة إبعاد المؤسسات الجامعية عن كل استغلال لا يخدم قضايا البحث العلمي، منددا بسعي بعض الأطراف إلى طرح قضايا الجامعة في أطر غير سلمية من

خلال الدفع بها إلى الشارع، في إشارة واضحة إلى الأحداث التي عرفتها  الخميس كلية العلوم السياسية بجامعة الجزائر 3 والتي تم فتح تحقيق بشأنها.

وفي أول موقف له  إزاء الأحداث المؤسفة التي عرفتها نهاية الأسبوع الفارط كلية العلوم السياسية والعلاقات الدولية، أكد شريط في بيان لجامعة الجزائر 3 على أن الظرف الحالي الذي تعيشه الجزائر والمرحلة التي تجتازها يتطلبان يقظة وحنكة كبيرة لإبعاد الجامعة والنأي بها عن الاستغلال في مسارات لا تخدم البحث العلمي ولا المجتمع.

و ذّكر في هذا الصدد بأن الجامعة تعد مرفقا عموميا محكوما بقوانين لا بد من احترامها من قبل مختلف الأطراف، كما أنها فضاء مفتوح يحكمه الحوار  روح المسؤولية وأي تجاوز للقانون وعدم الاحتكام إلى الحوار يؤدي إلى انسدادات غير محمودة النتائج، مشيرا إلى فتح تحقيق معمق حول ما حدث لتحديد المسؤوليات ومعاقبة من هم وراء التجاوزات التي حصلت، كما لم يغفل مدير جامعة الجزائر 3 الإشادة بحكمة الأساتذة الذين رفضوا الانخراط في مسار العنف وعملوا على استباب الأمن وإبعاد الجامعة عن التشجنات والصراعات الضيقة، مبرزا دورهم في تكريس الاستقرار  وتعزيزه مع سعيهم إلى ترقية البحث وتلقين المعارف.

يذكر أن كلية العلوم السياسية والعلاقات الدولية ببن عكنون كانت قد شهدت الخميس المنصرم تعرض عدد من الأساتذة إلى اعتداء من طرف أشخاص تضاربت الأنباء حول هوياتهم، أدى إلى نقل بعضهم إلى المستشفى.