الرئيسية / وطني / إدانة الوصول إلى السلطة بطرق غير دستورية مبدأ تتبناه الجزائر وينطبق على الدول كلها

إدانة الوصول إلى السلطة بطرق غير دستورية مبدأ تتبناه الجزائر وينطبق على الدول كلها

الجزائر- أكد وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي رمطان لعمامرة، الخميس، بالجزائر العاصمة أن “إدانة” الانقلابات والوصول إلى السلطة بطرق غير دستورية “مبدأ تتبناه الجزائر” وهو ينطبق “على كل الدول”.

وصرح السيد لعمامرة في رده على سؤال يتعلق بمحاولة الانقلاب الفاشلة بتركيا قائلا: “إدانة الانقلابات مبدأ للجزائر وعلى سبيل المثال بالقارة الافريقية، كرست قمة الجزائر المنعقدة سنة 1999 ادانة الوصول إلى

السلطة بطرق غير دستورية” وعليه  -كما قال – فالجزائر صانعة هذا المبدأ وطبقته بكل وفاء وثبات بالقارة الافريقية”. وأضاف رئيس الدبلوماسية الجزائرية في  السياق نفسه أن “الجزائر تعتقد أن هذا المبدأ أساسي في الديمقراطية وينطبق على كل الدول سواء تعلق الأمر بتركيا أو غير تركيا”.

يذكر أن  رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة، أكد مؤخرا  في برقية وجهها إلى نظيره التركي، رجب طيب أردوغان، إدانة الجزائر للمحاولة الإنقلابية في تركيا، مجددا مساندة الجزائر وتضامنها مع بلاده في هذه “الظروف الأليمة”.

وجاء في برقية رئيس الجمهورية قوله : “تلقيت بغاية الارتياح خبر انفراج الأزمة الأمنية التي حلت ببلدكم الشقيق, وكان ذلك بفضل تجند قواه الحية التي التفت حولكم”.