الرئيسية / ثقافي / إذاعة مصرية تحتفي بذكرى الطاهر وطار
elmaouid

إذاعة مصرية تحتفي بذكرى الطاهر وطار

 تبث إذاعة “صوت العرب” المصرية من القاهرة، اليوم الخميس، 11 أوت، برنامج “جسور المحبة” الذي يذاع على الساعة 14:30 زوالا، بتوقيت القاهرة، الذي سيخصص حلقته لهذا العدد لإحياء ذكرى الأديب والروائي الجزائري الكبير الراحل الطاهر وطار، رحمه الله.

 

هذا المفكر الذي تحل هذا الأسبوع الذكرى الرابعة لرحيله، تتناول الحلقة المخصصة له سيرة حياة ومشوار الطاهر وطار الأدبي الحافل بالكثير من البذل والعطاء والإسهام الإبداعي، الفكري، الأدبي والإعلامي، وسيكون من ضيوف الحلقة، كل من وزير الثقافة الحالي، عز الدين ميهوبي، والأديب واسيني الأعرج والمدير العام ومسؤول النشر بالموقع الثقافي الإخباري الجزائري “نوافذ ثقافية” الروائي رياض وطار ـ وهو ابن المرحوم الطاهر وطار ـ والكاتبة الجزائرية الدكتورة أسماء كوار، كما تستضيف الحلقة الناقد الدكتور مصطفى الضبع..

للإشارة، إن هذه الحلقة المنظمة لإحياء ذكرى طاهر وطار، من إعداد وتقديم د. عبد البديع فهمي، والطاهر وطار كاتب وروائي جزائري من الجيل الأول وهو من أكبر المدافعين عن العروبة واللغة العربية والإسلام، كما أن من أكبر إنجازاته، إنشاؤه لجمعية “الجاحظية” الأدبية وإذاعة القرآن الكريم، كما أن من أشهر رواياته “اللاز” التي حولت مؤخرا إلى عمل مسرحي.