الرئيسية / وطني / إرسال بعثات طبية لمرافقة المعتمرين ابتداء من الموسم القادم

إرسال بعثات طبية لمرافقة المعتمرين ابتداء من الموسم القادم

تم الخميس بالجزائر العاصمة التوقيع على إتفاقية إطارللشراكة بين وزارتي الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات والشؤون الدينية والأوقاف لغرس ثقافة صحية وقائية بالجتمع.

ووقع على هذه الإتفاقية وزيرا القطاعين عبد المالك بوضياف عن وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، ومحمد عيسى عن وزارة الشؤون  والأوقاف بحضور إطارات من الوزارتين.

 

وبيّن بوضياف أن هذه الاتفاقية التي تدخل في إطار التكامل بين القطاعات واصفا إياها بـ”المبادرة الحسنة” التي تخدم مجتمعا بأكمله وتساهم في غرس ثقافة صحية مكملة للحملات الوقائية التي تنظمها الوزارة.

أما وزير الشؤون الدينية والأوقاف فيرى أن إدراج الإرشادات الصحية والتوعوية إلى جانب النشاطات الدينية التي تقوم بها المساجد “حماية للمجتمع والأجيال المستقبلية” ،مثمنا في  الوقت نفسه الدور الذي تقوم به البعثة الطبية التي ترافق الحجاج الميامين إلى البقاع المقدسة.

وكشف عيسى بالمناسبة عن تعزيز هذا التعاون بين الوزارتين بإرسال بعثات طبية لمرافقة المعتمرين ابتداء من الموسم القادم إلى جانب تنقل الأئمة إلى المستشفيات لبعث الأمل ورفع معنويات المرضى.

ودعا وزارة الصحة إلى تزويد الأئمة بالتوجيهات الطبية اللازمة لتقديم المعلومة الصحيحة والدعائم الكفيلة بإنجاح الحملات التوعوية والتحسيسية التي توصلها المساجد للمواطن.

وسطرت الوزارتان برنامجا سنويا لهذه الحملات التوعوية التي ستقوم بها المساجد، وتتعلق بحملات التبرع بالدم وأخرى تخص التبرع بالأعضاء والوقاية من الأمراض المتنقلة وغير المتنقلة وأخلاقيات الأداء الطبي وأنسنة المهنة.