الرئيسية / ثقافي / إصابتي بالسرطان إشاعة الغرض منها إبعادي عن الساحة الفنية

إصابتي بالسرطان إشاعة الغرض منها إبعادي عن الساحة الفنية

 فندت الممثلة الكوميدية عتيقة طوبال ما تناولته بعض الصحف الوطنية بخصوص إصابتها بمرض السرطان، مؤكدة لـ “الموعد اليومي” أن هذا الخبر غير صحيح،

وإشاعة روجت ضدها لكي لا يتصل بها المنتجون والمخرجون للمشاركة في أعمال رمضان، وهذه ليست المرة الأولى التي تطلق في حقها مثل هذه الإشاعات المغرضة، لكن تقول محدثتنا “أتحداها وأكذبها وأعلم الجميع أنني بخير وغير مصابة بمرض خبيث”.

وبخصوص مشاركتها في أعمال رمضان، قالت إنها تلقت بعض الإقتراحات وتنتظر بدء التصوير هذه الأيام، فقط لا يمكنها ذكرها ما دامت لم تتجسد.

وعن الأعمال الفنية الكوميدية التي تظهر على مختلف القنوات التلفزيونية الجزائرية، قالت عتيقة طوبال “فيها من التهريج والمساس بكرامة الآخرين، والتجريح أكثر من الكوميديا. ولم يعد الجمهور المتابع لهذه الأعمال يضحك ويرفه عن نفسه خاصة في رمضان (عندما يتابع هذه الأعمال) عكس الأعمال الفكاهية التي كانت تقدم من قبل، فالكثير منها ما يزال يحن إليها الجمهور ويتابعها دون ملل كلما أعاد مشاهدتها”.

وعن علاقتها بالفنانين الجدد الذين يمارسون الفن الكوميدي، قالت عتيقة “للأسف الشديد الجيل الجديد لا يتواصل مع الجيل القديم، ولا يريد اكتساب الخبرة والاحتكاك بمن سبقوه لأخذ النصائح التي تفيده، وإن شاركنا في بعض الأعمال سويا، فيقوم بدوره وكفى. لذا لم تعرف الكوميديا في الجزائر مستوى أرقى ولم تتطور لأن الفنانين الجدد لا يعطون أهمية لمحتوى الأعمال الفنية التي يقدمونها، وهذا جد مؤسف وعلى السلطات المعنية بالشأن الثقافي عندنا إعادة النظر في هذه النقطة”.

كلمتها: حورية/ ق