الرئيسية / وطني / إضافة إلى تحضيرات رمضان والتشريعيات…. وضع الشركات العمومية الكبرى على طاولة بوتفليقة في اجتماع لمجلس الوزراء
elmaouid

إضافة إلى تحضيرات رمضان والتشريعيات…. وضع الشركات العمومية الكبرى على طاولة بوتفليقة في اجتماع لمجلس الوزراء

الجزائر- أفادت مصادر مطلعة أن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة سيعقد اجتماعا لمجلس وزراء خلال الأسبوع الأول من شهر أفريل القادم يخصصه لعديد الملفات منها الاطلاع على ترتيبات إجراء الانتخابات التشريعية

وتحضيرات شهر رمضان، كما يقدم الوزير الأول خلال هذا الاجتماع تقريرا مفصلا عن وضع الشركات العمومية الكبرى تحسبا لدخولها الأسواق الإفريقية الجديدة.

ونقلت  المصادر نفسها أن رئيس الجمهورية سيلتقي بحكومة سلال في اجتماع لمجلس الوزراء  خلال الأسبوع الأول من شهر أفريل القادم يخصصه لعديد الملفات الهامة منها الوقوف على تحضيرات الانتخابات التشريعية المقررة في 4 ماي القادم. ويأتي هذا الاجتماع ساعات قبل انطلاق الحملة الانتخابية المقررة في 9 أفريل المقبل.

وفي  الاجتماع نفسه سيطلع رئيس الحكومة أيضا على ترتيبات تحضير شهر رمضان الكريم وسبق هذا الاجتماع عديد اجتماعات مجلس الحكومة والتي تقرر فيها توحيد القيمة المالية المخصصة لقفة رمضان عبر كامل بلديات الوطن كما أمرت الحكومة من خلال وزارة الداخلية والجماعات المحلية بتحيين قوائم المعوزين عبر جميع ولايات الوطن لإسقاط المتوفين والمسجلين المزدوجين وأولئك الذين التحقوا بمناصب عمل تفوق الأجر الوطني المضمون.

وفي الشق الاقتصادي يقدم الوزير الأول عبد المالك سلال لرئيس الجمهورية تقريرا مفصلا عن وضع الشركات العمومية الكبرى خاصة منها الاقتصادية والمالية على غرار شركة سوناطراك وسونلغاز والخطوط الجوية الجزائرية.

ويأتي عرض الوزير الأول لهذا التقرير الذي أنجزه وزراء مختلف القطاعات التي تسير هذه الشركاء بعد مدة قصيرة من اعتماد الحكومة لحركة تغييرات في مسؤولي عديد المؤسسات العمومية الكبرى كالبنوك وصيدال ومؤسسة موبيليس وبريد الجزائر وغيرها وآخرها في شركة سوناطراك بتنصيب عبد المؤمن بن قدور على رأسها. ويأتي هذا التقرير تحسبا لتنفيذ خطة الحكومة في الشق الاقتصادي والمتعلقة بدخول أسواق إفريقية جديدة.