الرئيسية / التكنولوجيا / إعلان Microsoft الجديد لجهاز Surface ينتقد جهاز iPad Pro
elmaouid

إعلان Microsoft الجديد لجهاز Surface ينتقد جهاز iPad Pro

مواجهة إعلانية مباشرة مع آبل بدأتها مايكروسوفت للمرة الأولى خلال عام 2013، واليوم تعود من جديد لإحياء هذه المواجهة في أحدث الإعلانات التي تستعرض بها كفاءة أجهزة Surface مقارنة بجهاز ابل iPad Pro.

 

لا تتوقف المنافسة القائمة بين عمالقة التكنولوجيا للسيطرة على الأسواق، إلا أن منافسة مايكروسوفت الإعلانية تستهدف بها هجوم مباشر موجه لأجهزة ابل، حيث كانت البداية خلال عام 2013 مع Windows 8، واليوم تستهدف هجوم جديد على أجهزة ابل iPad Pro.

وقد اتجه عملاق التكنولوجيا في إعلانها عن جهاز iPad Pro بتسويقه كجهاز حاسب متكامل لدعم المستخدم، إلا أن عملاق البرمجيات مايكروسوفت لديها رأي أخر تسلط عليه الأضواء في هجوم إعلاني موجه لأبل.

وقد بدأت مايكروسوفت الإعلان بالتركيز على افتقار لوحة المفاتيح التي تقدمها ابل مع جهازها اللوحي iPad Pro بنظام تشغيل iOS إلى لوحة تتبع لدعم المستخدم كجهاز حاسب متكامل، كما أشارت أيضاً إلى افتقار جهاز ابل لتطبيقات سطح المكتب، أو منافذ إضافية في الجهاز لدعم المستخدم.

كما أشارت مايكروسوفت في إعلانها على افتقار iPad لمواصفات الحاسب المتكاملة ليدعم المستخدم بتجربة كاملة، إلى جانب عدم دعم ابل بالتأكيد جهاز iPad Pro اللوحي برقاقة معالج أنتل أو إصدار متكامل من تطبيقات Office، هذا إلى جانب لوحة التتبع باللمس ومنافذ USB.

وقد استخدمت مايكروسوفت في المادة الإعلانية محادثة افتراضية بين مساعد Siri الافتراضي لشركة ابل مع مساعد مايكروسوفت الافتراضي Cortana.

كما أنهت عملاق البرمجيات إعلانها بالإشارة إلى أن إطلاق اسم حاسب على جهاز مثل iPad Pro لا يعني بالضرورة أنه يحتوي على مواصفات يرتقي بها إلى أجهزة الحاسب.