الرئيسية / ثقافي / إلهام شاهين: لا أصلح للسياسة
elmaouid

إلهام شاهين: لا أصلح للسياسة

 “تصلح إلهام شاهين للفن ولا تصلح للسياسة”، بهذه العبارة عللت النجمة المصرية عدم قبولها الترشح لانتخابات مجلس الشعب المصري، حين اقترح عليها هذا الأمر من طرف بعض الأوساط.

وقالت إلهام شاهين، في الندوة الصحفية التي نظمتها على هامش الدورة العاشرة للمهرجان الدولي لفيلم المرأة بمدينة سلا المغربية، إن “رسالة الفنان تجد نفادا لها إلى قلوب الناس أكثر من رسالة السياسي، لأن

الفنان يعبر عن مواقفه بحرية وصراحة دون حسابات ضيقة أو خلفيات دبلوماسية”.

وذكَّرت إلهام بالهجوم الذي تعرضت له حين أعلنت عن موقفها من أحمد مرسي بأنه غير أهل لرئاسة مصر.

وتطرقت الفنانة المصرية خلال الندوة إلى واقع السينما المصرية، معتبرةً أن ما يشهده بلدها خاصة والعالم العربي من أحداث سياسية كان له الأثر الكبير في تعميق أزمة الإنتاج السينمائي بمصر.

وأكدت على أن تراجع القيمة الفنية والأدبية للدراما التلفزيونية المصرية، التي ترسخت من خلال أعمال خالدة ما زالت حاضرة في ذاكرة المشاهد، تعود إلى “هيمنة الاقتصاد الحر والاستثمار الخاص الباحث عن الربح”، حسب تعبيرها.

وأوضحت شاهين أن انخراطها في مجال الإنتاج “تحكم فيه منطلق التصدي لواقع الرداءة وتغييب العقول، الذي أضحت تكرسه الإنتاجات التجارية”، معتبرةً أنها غير قادرة لوحدها على مواجهة هذه الموجة التجارية، لذلك فإنها تطالب زملاءها في المجال بخوض غمار الإنتاج لكي تستعيد الدراما المصرية الوهج الذي افتقدته.

وأشارت إلى المفارقات التي أضحت تعتري المشهد الفني، حيث أصبح الجمهور يعلي من شأن الأفلام التجارية ويساهم في رفع إيراداتها على مستوى شباك التذاكر، في حين يعزف عن مشاهدة الأعمال الجادة التي يصنفها البعض ضمن أفلام المهرجانات.