الرئيسية / وطني / إلى حدود 205 مليون طن في 2017…. سوناطراك سترفع إنتاج البترول بـ 5 ملايين طن سنويا
elmaouid

إلى حدود 205 مليون طن في 2017…. سوناطراك سترفع إنتاج البترول بـ 5 ملايين طن سنويا

الجزائر- كشف الرئيس المدير العام لمجمع “سوناطراك، أمين معزوزي، أن قدرات الإنتاج للمؤسسة سترتفع من 200 مليون طن معادل بترول بكل مشتقاته سنويا حاليا إلى ما يزيد عن 205 ملايين طن معادل بترول سنويا سنة 2017.

وقال المدير العام في تصريح للصحافة، على هامش تدشين منشأة خدماتية وصحية للمؤسسة عبر ولاية بومرداس، إن سوناطراك بصدد “زيادة قدرات” الإنتاج في ظل “احترام” قرارات خفض كمية إنتاج البترول كما هو متفق عليه مع منظمة الأوبك استنادا لأرضية اتفاق الجزائر.

وتمكن عملية تحسين “القدرات والإمكانات” التقنية للمؤسسة في المجال من الرجوع إلى مستويات الإنتاج في النسب المعادلة من البترول التي كانت تحققها المؤسسة منذ 6 و7 سنوات الماضية بحسب  المسؤول نفسه.

وفيما تعلق بخفض مستويات إنتاج البترول أكد الرئيس المدير العام بأن سوناطراك “ملزمة” باحترام قرارات واتفاق الأوبك الموقع مؤخرا في الجزائر، كاشفا أن سوناطراك هي “في مسار تنفيذ تقليص الإنتاج بـ 50 ألف برميل يوميا” من البترول ابتداء من شهر جانفي 2017 كما هو متفق عليه ضمن منظمة الأوبك.

وانخفضت أسعار النفط، الأربعاء، في الوقت الذي تترقب فيه السوق معرفة كيف سيسير تنفيذ منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” والمنتجين خارجها